حسن راتب: مهرجان وفاء النيل رسالة لمساندة الحكومة بمشروع حماية صحة المواطنين

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 11:32 ص
حسن راتب: مهرجان وفاء النيل رسالة لمساندة الحكومة بمشروع حماية صحة المواطنين حسن راتب
كتب ــ خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية إعلامية مكثفة بالقنوات المصرية ونقل حى ومباشر لمهرجان وفاء النيل 

السبت استعراضات فرعونية وإفريقية فى مهرجان "وفاء النيل" 

فرقة الموسيقى العربية تعزف أجمل الألحان فى الاحتفال بمشاركة مطربى الأوبرا فى الاحتفال بمهرجان وفاء النيل السبت المقبل  

حسن راتب : نيل مصر العظيم له مكانة كبيرة فى قلوبنا ويحمل رمزية عقائدية لدى المصريين 

حسن راتب : جمعية "وفاء النيل " تهدف إلى نشر الوعى والقيم والمبادئ التى تُرسخ لأهمية الحفاظ على النيل وحمايته

 

 
تُقام الاحتفالية الكبرى  والمهرجان السنوى "وفاء النيل" فى السادسة مساء السبت المقبل بأحد فنادق القاهرة الكبرى، والذى تقيمه جمعية "وفاءالنيل" برئاسة الدكتور حسن كامل راتب احتفاءً بنيل مصر العظيم ووفاءً وتقديراُ لمكانته الكبيرة فى قلوب المصريين. 
وتأتى الاحتفالية ضمن فعاليات الحملة القومية لحماية نهر النيل، بحضور وزرات الرى والتنمية والداخلية والزراعة والتضامن الاجتماعى، إضافة إلى لفيف من المحافظين وسفراء الدول الأفريقية والأجنبية بالقاهرة ونخبة من الاعلاميين والفنانين والشخصيات العامة . 
 
وتقدم قناة المحور تغطية حية ومباشرة لمهرجان وفاء النيل، كما تشارك فى التغطية التليفزيونية عدد من القنوات الفضائية المصرية الخاصة والتليفزيون المصرى، وأكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس ادارة جمعية "وفاء النيل" أن نيل مصر العظيم له مكانة كبيرة فى قلوبنا على مدار التاريخ ، وأنه يحمل رمزية عقائدية لدى المصريين القدماء فى مورثهم الثقافى من خلال الاحتفالات التى اقيمت فى الماضى "عروس النيل".
 
وأشار راتب إلى أن المهرجان  يأتى فى اطار رؤية ورسالة قومية من خلال جمعية "وفاء النيل" لمساندة الحكومة فى مشروعها القومى لحماية صحة المواطنين وبناء أجيال قادرة على تحمل مسئوليتها فى الحفاظ على النيل، باعتباره واجبا قوميا وحق الأجيال القادمة، إضافة إلى نشر الوعى والقيم والمبادئ التى تُرسخ لأهمية الحفاظ على النيل وحمايته وترشيد المياة.
 
يٌذكر أن المهرجان يبدأ فى السادسة مساء السبت المقبل بانطلاق موكب عروس النيل من أمام ماسبيرو حيث تقدم الإدارة العامة لشرطة المرافق والمسطحات المائية بوزارة الداخلية استعراضا بعدد من اللنشات المطاطية والفيبر جلاس بمصاحبة فرقة موسيقى الشرطة بعدها ينطلق موكب عروس النيل ويضم 20 مركب مزود بديكورات على الطراز الفرعوني والأفريقي وعليه شباب وفتيات بملابس فرعونية وأفريقية، يحملون إعلام دول حوض النيل ويتقدمهم مركب عروس النيل ويحيط بها حراس ثم يتبعهم مركب الوصيفات وتحيط بهم فرق الموسيقى الشعبية وفرق استعراضية للجاليات الأفريقية التابعه لسفارتهم بالقاهرة.
 
وينتقل الاحتفال إلى أحد الفنادق الكبرى على نيل القاهرة، حيث يحيى الحفل عدد من مطربى الأوبرا من  فرقة الموسيقى العربية ويشدون بباقة من أجمل اغانى أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم والذين ابدعوا فى تقديم أجمل الأغانى وأعذب الالحان لنيل مصر العظيم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة