تحرير 92 مخالفة تموينية وفحص 23 شكوى خلال أسبوع بأسيوط

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 12:22 م
تحرير 92 مخالفة تموينية وفحص 23 شكوى خلال أسبوع بأسيوط حملة تموينية - أرشيفية
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس محسن فرغلى صالح، وكيل وزارة التموين بأسيوط، عن أن الحملات تمكنت من ضبط 92 قضية تموينية خلال اسبوع استهدفت خلاله قطاعات المخابز والاسواق وتنوعت المخالفات ما بين تصرف وتوقف عن انتاج الخبز وتهريب وتجميع الدقيق المدعم وضبط 2 طن دقيق بلدى مدعم قبل التصرف فيه و300 كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالاضافة إلى انتاج خبز ناقص الوزن وعدم صرف بونات خبز للمواطنين وعدم الاحتفاظ بسجلات المخبز وعدم الاحتفاظ بميزان حساس وتحرير محاضر فى مجال البوتاجاز والمواد البترولية والاتجار بها فى السوق السوداء.

وأشار وكيل الوزارة، فى بيان للمحافظة اليوم، إلى أنه تم فحص 23 شكوى من المواطنين بإدارة حماية المستهلك لشرائهم سلع وأجهزة بها عيوب صناعة أو استغلال بعض التجار وبيع بأزيد من السعر وتم حل الشكوى بعد فحصها والتأكد من صحتها.

من ناحية أخرى شنت إدارة مرور أسيوط حملة مكبرة بشوارع المحافظة لضبط المخالفين وتطبيق قواعد وتعليمات المرور والانضباط بالشوارع تحت قيادة العميد أحمد التونى مدير إدارة المرور والمقدم أحمد عيد عبد الجواد رئيس مباحث المرور.

وقال العميد أحمد التونى مدير إدارة مرور أسيوط أن الحملات المرورية مستمرة بشوارع المدينة لتحقيق الانضباط للشارع الأسيوطى وضبط السائقين المخالفين ومراقبة تطبيق التعريفة المقررة ومنع استغلال بعض السائقين من تحصيل أجرة أزيد من المقرر.

وأشار التونى إلى أن هناك حملات دورية للكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة وذلك بهدف الحد من الحوادث المرورية وتتم هذه الحملات بالتنسيق مع المختصين من وزارة الصحة موضحا أنه بمجرد إثبات تعاطى السائق للمواد المخدرة أثناء القيادة يتم سحب الرخصة وتحرير المحضر اللازم لهم والعرض على النيابة للتحقيق.

فيما أكد المقدم أحمد عيد عبد الجواد رئيس مباحث المرور بأسيوط أن الحوادث المرورية تقع بسبب عنصرين أساسيين أولهما تعاطى السائقين للمواد المخدرة مما يؤدى لفقدانهم التركيز أثناء القيادة والسبب الثانى فيتمثل فى عدم اتباع السائقين للإرشادات المروية أثناء القيادة مما يعرض حياتهم وغيرهم من المواطنين للخطر.

وأضاف رئيس مباحث المرور انه يتم التواجد بكافة مواقف السيارات لمراقبة وضبط أى تجاوز من قبل السائقين فى قيمة تعريفة الركوب وسحب الرخص من السائقين المخالفين والتعامل معهم بكل حزم مؤكدًا منع الاستغلال للمواطنين والتعامل مع الشكاوى المقدمة منهم.

فيما قال بدرى محمد بدرى رئيس مركز ومدينة ساحل سليم إنه تم توصيل المياه إلى جميع المواطنين الذين تقدموا بطلبات توصيل المياه إلى منازلهم وجارى استكمال أعمال الاحلال والتجديد بمحطة المرشحات بالمركز وانزال مواسير جديدة بمحطة العونة والانتهاء من صيانة البئر رقم 1 بمحطة ساحل سليم القديمة وإصلاح جميع أعطال الشبكات.

وأضاف بدرى فى قطاع التموين تم تحرير 30 محضر متنوع أثناء المرور على المخابز البلدية وتحرير 15 محضر اثناء المرور على الاسواق والمحلات العامة وتجار البقالات المدعمة ومستودعات البوتاجاز بنطاق المركز وفى قطاع الزراعة تم تحرير 42 محضر تشوين بمساحة 1 فدان و6 قراريط و15 سهما و9 حالات إزالة وتم عمل 79 مصيدة متنوعة للحشرات.

وأشار رئيس المركز إلى أنه تم ربط 12 استمارة معاشات وعمل 5 حالة اغاثة ومساعدة وفاة خلال شهر وتحويل 75 حالة للكشف الطبى تمهيدًا لحصولهم على معاش ضمان اجتماعى وربط 3 مساعدات أسر مقاتلين وعمل 25 بحث اجتماعى للطلبة والتموين وجمعية الاورمان وعمل اغاثة عاجلة لعدد 5 حالات بمبلغ 2600 جنيه وجارى تسجيل الحالات الجديدة فى مشروع تكافل وكرامة وارساله للوزارة كما تم عمل عدة لقاءات بعملاء تكافل وكرامة ببويط وتوعيتهم بالبرنامج والعمل على حل المشاكل التى تواجههم.

وتابع رئيس المركز أنه فى قطاع التربية والتعليم تم بناء جناح بمدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات وتنفيذ معسكرات للتلاميذ بالإسكندرية وتركيب ماكينة صرف إلى بالإدارة وجارى تنفيذ خطة النشاط الصيفى لتدريب مسئولى القرائية بالمدارس وتنفيذ خطة النشاط الصيفى لتدريب مسئولى التعليم النشط بالمرحلة الابتدائية والإعدادية بالمدارس، كما تم تكريم مدرسة ساحل سليم التجريبية بفوزها بالمركز الاول فى المرحلة الإعدادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة