خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

17% من المسافرين يرغبون فى تجربة تقنية الطيران الذاتى بدون طيار

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 12:00 ص
17% من المسافرين يرغبون فى تجربة تقنية الطيران الذاتى بدون طيار طائرة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد السيارات ذاتية القيادة، من المقرر أن يكون هناك تقنية جديدة لتطوير طائرات آلية بدون طيار، فخلال السنوات القادمة سيمكن للمسافرين التحليق على طائرات بدون طيار، وهذا بعد تطوير تقنية حديثة تساعد فى تحقيق هذا الأمر على أرض الواقع، وقامت شركة UBS باستطلاع 8000 شخص لمعرفة ما يفكر فيه الجمهور فيما يخص السفر على الطائرات التى تطير بنفسها.

تقنية الطائرات الجديدة

ووجد الاستطلاع الذى يرصد رد فعل الناس على تقنية الطيران الجديدة، أن 17 فى المائة من الناس سيكونون سعداء بالسفر على طائرات بدون طيار، فى حين أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 كانوا أكثر ترحيبا للفكرة من الناس فوق 45، الذين لم يؤيدون تماما وجود تقنية تشبه هذا الأمر.

تقنية الطيراان
تقنية الطيراان

 

ولكن وفقا لخبير سلامة الطيران التابع لرابطة الطيارين البريطانيين ستيف لاندلز، فإن الطائرات التى لا يوجد بها طيار ليست مفهوما جديدا، وتقنية الطيران الذاتى ظهرت منذ فترة طويلة، مما يجعل العالم على استعداد لاستقبال الفكرة خلال السنوات القادمة.

تقنية الطيران الذاتى

وقال لانديلز لموقع bbc البريطانى أن الآلات والتقنيات الحديثة تساعد الطيار بشكل كبير فى عمله فى قمرة القيادة، ويمكن أن تفشل أجهزة الكمبيوتر، وغالبا ما تفعل، لذلك يجب أن يكون هناك شخص ما لوقت الحاجة.

أهمية تقنية الطيران

ذكرت تقارير سابقة أن ما يتراوح بين 70 و 80 فى المئة من حوادث الطائرات ناجمة عن خطأ بشرى، لذلك تحمل تقنية الطيران الذاتى أهمية كبير، وإذا كانت مخاوف السلامة ليست كافية، فهناك ميزة أخرى وهى أن تقنية الطيران بدون طيار أرخص.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة