أكرم القصاص - علا الشافعي

مرصد الإفتاء: استهداف السفارة العراقية بالعاصمة الأفغانية محاولة فاشلة لداعش

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 02:35 م
مرصد الإفتاء: استهداف السفارة العراقية بالعاصمة الأفغانية محاولة فاشلة لداعش دار الافتاء المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن الهجوم الإرهابى الذى استهدف مبنى سفارة الجمهورية العراقية، بالعاصمة الأفغانية كابول، محاولة فاشلة من قِبل طالبان القاعدة وتنظيم "داعش" الإرهابى لصدارة المشهد خارج الأراضى العراقية.
 
وأوضح مرصد الإفتاء فى بيانه اليوم أن هذا الهجوم الإرهابى واستهداف السفارة العراقية فى كابول يأتى بالتزامن مع الانتصارات التى يحققها الجيش العراقى فى دحر تنظيم "داعش" الإرهابى فى الموصل، وباقى المدن العراقية.
 
ونشر تنظيم "داعش" الإرهابى فى أفغانستان، صورةً للانتحاريَّيْن المسئولَيْن عن الهجوم الإرهابى على سفارة العراق فى كابول.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانش إن الهجوم نفِّذعلى يد انتحاريين، وإن اثنين على الأقل من العاملين المحليين فى السفارة لقيا حتفهما، بينما أُصيب اثنان آخران من عناصر الشرطة الوطنيةوقوات الشرطة الخاصة جراء الهجوم.
 
وأوضح المسئول الأفغاني أن قوات الأمن وصلت إلى المنطقة فور بدءالهجوم وقامت بإجلاء السفير العراقي ونائبه ودبلوماسى السفارة، مشيرًا إلى أن الهجوم انتهى بعد أن قامت قوات الأمن بتصفية جميع المهاجمين الباقين خلال الاشتباكات.
 
 وشدد مرصد الإفتاء على أن هذا الهجوم الإرهابى، لن يُثنيى العراق قيادةوجيشًا وشعبًا عن حربهم المستمرة لدحر الإرهاب وهزيمة تنظيم "داعش"الإرهابي وطرده من كافة الأراضي العراقية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة