خالد صلاح

اهداف الاهلي والقطن الكاميروني

الأحد، 09 يوليه 2017 03:12 م
اهداف الاهلي والقطن الكاميروني عمرو جمال فى مباراة الاهلى والقطن الكاميرونى
كتب عاطف العربى - تصوير حسن محمد
إضافة تعليق

صعد فريق الأهلى لدور الثمانية ببطولة دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز 3/1 على القطن الكاميرونى خلال المباراة التى جمعتهما أمس، السبت، باستاد برج العرب بحضور ما يقرب من 20 ألف مُشجع فى الجولة السادسة والأخيرة بدورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

سجل ثلاثية الأهلى، عمرو جمال "هدفين" وعبد الله السعيد "هدف"، فيما سجل هدف القطن جوزيف، وبذلك يصعد الأهلى لدور الثمانية بصحبة الوداد المغربى الذى فاز على زاناكو فى الجولة ذاتها.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامى، أحمد فتحى وأحمد حجازى وسعد سمير وعلى معلول، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، النيجيرى جونيور أجاى وعمرو جمال.

بدأ النادي الأهلي المباراة بنشاط ملحوظ عن طريق معلول في الشمال وأحمد فتحي في اليمين ومن انطلاقات السعيد وأجاي وسنحت للأخير فرصة خطرة في الدقيقة الخامسة لكنها تعامل معها بشكل سيئ ثم أهدر عمرو جمال فرصة أخرى للتسجيل قبل أن يُهدر أجاي فرصة أخرى ومن هجمة مرتدة نجح القطن في تسجيل هدف مُباغت في الدقيقة 11 عن طريق جوزيف.

ونشط أداء الأهلي بعد الهدف بشكل واضح ونجح عمرو جمال في تسجيل هدف التعادل للأحمر من مجهود فردي بتسديدة فشل الحارس الكاميروني في التعامل معها.

وواصل الأهلي سيطرته على اللقاء لكن "اللمسة الأخيرة" والعشوائية حالت دون ترجمة الأهلي هذه السيطرة إلى أهداف، فيما لعب الضيوف على الهجمة المرتدة ، قبل أن يتبادل عبد الله السعيد جملة رائعة مع أجاي ومؤمن زكريا ومرر الأخير  تمريرة رائعة لعبد الله السعيد سددها الأخير بطريقة رائعة ليُسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 34.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات حمراء لتسجيل الهدف الثالث فيما لعب الضيوف على الهجمة المُرتدة مُستغلين اندفاع الأهلي الهجومي، وأهدر مؤمن زكريا فرصة لتسجيل هدف ثالث في الدقيقة 39، وواصل الأحمر سيطرته على اللقاء وأهدر أجاي والسعيد ومؤمن زكريا أكثر من فرصة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

جاءت بداية صافرة الشوط الثاني سريعًا قبل وقوف شريف إكرامي في مرماه وحاول لاعبو القطن تسديد الكرة من نقطة البداية لكنها مرت بعيدة عن مرمى إكرامي وسط احتجاجات من لاعبي الأهلى.

وامتلك الأهلي السيطرة على مجريات المباراة وأسفر هذا الهجوم عن هدف ثالث أهلاوي عن طريق عمرو جمال في الدقيقة 54  من عرضية نموذجية من على معلول، وأهدر أجاي أكثر من فرصة أخر للتسجيل.

وفي الدقيقة 63 خرج أجاي وشارك وليد سليمان بدلاً منه، وواصل الأهلي سيطرته على المباراة ومرر عبد الله السعيد تمريرة سحرية لمؤمن زكريا وانطلق الأخير نحو مرمى الضيوف لكن حارس القطن أنقذ الموقف، وإهدار الفرص وشارك صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد في الدقيقة 75.

وتعرض عمرو جمال للإصابة وخرج في الدقيقة 84 وشارك عماد متعب بدلاً منه، وأنطلق وليد سليمان بكرة قوية وسددها بعيدًا عن الشباك وتعرض سعد سمير لإصابة بسيطة استكمل بعدها المشاركة وأهدر عماد متعب هدفا مؤكدا بعدها انتهى اللقاء بفوز الأهلي 3/1 وصعوده لدور الثمانية بدوري الأبطال.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة