نصر فتحى اللوزى يكتب: وسائل الهدم الاجتماعى

السبت، 08 يوليو 2017 10:00 ص
نصر فتحى اللوزى يكتب: وسائل الهدم الاجتماعى فيس بوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن الفيس بوك وهو أهم وسائل التواصل الاجتماعى هو أيضا أحد أدوات إعادة بناء الإنسان على أسس سليمة تحت مظلة القيم والمبادئ والأصول والمثل التى تربينا عليها منذ نعومة أظافرنا (أن صلح توظيفه لتحقيق أهداف مشروعة)... ولما رأينا آفة الانفلات الأخلاقى تنهش فى تلك القيم على ألسنة بعض الكبار وكثير من الصغار التابعين المقلدين لمن هم كانوا بالأحرى أن يتقلدوا سمات القدوة الحسنة، كتبت كثيرا مرارا وتكرارا بضرورة إعادة بناء الإنسان.

أولها غرس تلك القيم التى تاهت بيننا بسوء أفعال وأقوال البعض منا ... وقد انتهجت بعض وسائل التواصل الاجتماعى وأيضا بعض روافد (النت) وسيلة الهدم لا البناء... وأنا أهيب بهم أن يكون لديهم المساهمة الفعلية بإعادة بناء المجتمع بدءا بالفرد... أساس التنمية الاقتصادية وإعلاء شأن الأمة.

 إن الموارد البشرية هى من اهم موارد بناء مصرنا الغالية... وقد وهبنا الله سبحانه وتعالى وحبانا بالنسبة العظمى من السكان (شباب) ... وقد اطلقت علينا الدول الأوروبية والأسيوية بالوصف الحقيقى بان مصر دولة شبابية (نحمد الله جميعا على تلك النعمة الطيبة الغالية)... ولما كانت الموارد البشرية المصرية هى عماد الامة المصرية وفخر عزتها وتاج كرامتها، فإننى أهيب بالسادة القائمين على (النت) مراعاة الحفاظ على تلك الثروة الغالية... وذلك بحذف تلك المشاهد والصور الخليعة من فوق صفحات كافة التواصل الاجتماعى ... وأيضا تنقية صفحات الثقافة اليومية وتطهيرها من تلك المشاهد والصور الهدامة لطاقة الشباب وإفساد عقول البناء والإبداع والتطور... ومنها على سبيل المثال لا الحصر صفحة قراءة الصحف العربية... وأيضا المصرية... وأيضا الأجنبية... والتى تزدحم (حواشيها) بتلك المشاهد العارية لأجساد فتيات نسوا الخالق فأنساهن أنفسهن.

 قال الله تعالى فى كتابه الكريم (لقد كرمنا بنى آدم)... كرمنا الخالق سبحانه وتعالى بنعمة العقل... الذى لم ينعم به أى من المخلوقات الأخرى... تعالوا إلى البناء بحسن استخدام العقل... تعالوا نحارب شياطين الإنس والجن وتجار الجسد... تعالوا نطهر أنفسنا من وساوس الشيطان وتلبيس ابليس... تعالوا إلى كلمة سواء بأن نغض البصر عما حرمه العلى القدير... تعالوا نصرخ بأعلى اصواتنا لمن يدسوا تلك المشاهد والصور الخليعة المثيرة لغرائز الشباب من الجنسين... وتثير التساؤلات البريئة لأطفال هم أمل المستقبل ... تعالوا إلى كلمة حق ... إلى كلمة سواء نقولها (اتقوا الله يا من بأياديكم امر اعادة بناء الانسان على صحيح الدين والسنة النبوية المطهرة ... تعالوا ننادى القائمين على النت بضرورة مراعاة الحفاظ على قيمنا العربية ... تعالوا نقول لهم اتقوا الله فى الشباب من الجنسين بحذف تلك المشاهد والصور وبحذفها تزداد الصفحات نورا ووقارا.

 اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ... وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ... اللهم متعنا بالنظر إلى كل ما تحبه وترضاه ... واحفظ ابصارنا من كل ما يغضبك يا الله ... اللهم اهدنا فيمن هديت ... وتولنا فيمن توليت ... وبارك لنا فى شبابنا من الجنسين فهم اغلى مما لنا اعطيت .. وعلينا وبهم لمصر انعمت .... آمين 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة