5 عادات يومية هتجنبك المشاكل مع حبيبتك.. ما فيش أسهل من كده

الأربعاء، 05 يوليو 2017 05:00 ص
5 عادات يومية هتجنبك المشاكل مع حبيبتك.. ما فيش أسهل من كده علاقة ناجحة
مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من العلاقات العاطفية تنتهى بشكل مأساوى بسبب بعض الأخطاء التى يقع فيها أحد الطرفين دون قصد، أو بسبب اختلاف الطباع، وهى الأخطاء التى يمكن تجنبها بأكثر من طريقة وخاصة إذا خاض الطرفان نقاش هادئ للاعتراف بمشاكلهم ومحاولة حلها، دون أن يسود بينهما العند أو محاولة إثبات خطأ الطرف الأخر،  ولكن يمكنك اتباع 5 خطوات بحسب موقع greatist للعلاقة العاطفية، وستحصلين على علاقة قوية طوال الوقت .

1-  تقديم الدعم النفسى

لابد أن تقدم الدعم النفسى لشريك حياتك طوال الوقت ، سواء فى وقت حاجته لهذا الدعم أو حتى فى الأوقات العادية،  فالدعم النفسى يلعب دور فعال فى تمسك شريكك بك.

2-   أن تكون كريم فى مشاعرك

الكرم فى العلاقات العاطفية يعد من أهم الأشياء التى لابد أن يضعها الطرفين فى الاعتبار والذى يعمل على تقوية العلاقة على المدى الطويل، وتجنب البخل حتى ولو بالمجهود فعلى سبيل المثال يجب أن تبحث مع شريك حياتك على مفاتيح السيارة ومساعدته فى اختيار ما يرتدى صباحاً، وغيرها من التفاصيل الصغيرة التى تؤثر على المدى الطويل، كن حريصاً أيضاً على إرسال رسالة نصية خلال اليوم، تجهيز مفاجأة صغيرة غير متوقعة، وستساعد هذه التفاصيل كثيراً فى دفع علاقتكما للأمام.

3-  معرفة لغة الحب المناسبة

يجب أن تتعلم لغة الحب المناسبة لشريك حياتك ، فكل شخص له لغة مختلفة، فهناك من يفضلون إظهار الحب بالأفعال، وأخرين يفضلون الاستماع دائماً للكلام المنمق المرتب الذى يعبر به الطرف الأخر عن حبه.

4-  الحضور وتجنب فترات البعد الطويلة :

الحضور من أهم عوامل نجاح العلاقات العاطفية، هناك مقولة شهيرة تقول  "كلما كنت أكثر حضوراً، كلما كنت أكثر جاذبية"، فأحيانا تكون بجوار زوجتك و هى لا تشعر بوجودك بجانبها.

5-  ابتعد عن الروتين

يجب أن تنأى بعلاقتك العاطفية بعيداً عن الروتين والملل، فلابد أن تحرص دائمًا على أن يكون هناك تجديد فى حياتكما على سبيل المثال أن تقضيا عطلة نهاية الأسبوع بعيدا عن المنزل، أوالذهاب للنزهة بدون الهواتف المحمولة، أو مشاهدة فيلم كوميدى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة