أكرم القصاص - علا الشافعي

ما تكرريش موقف "أفنان" .. 5 نصائح لإنهاء علاقة عاطفية "من غير جرح"

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 09:30 م
ما تكرريش موقف "أفنان" .. 5 نصائح لإنهاء علاقة عاطفية "من غير جرح" ريهام عبد الغفور
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور فترة من الوقت بعد الدخول فى أى علاقة عاطفية قد يشعر أحد الأطراف أنه تسرع فى اتخاذ تلك الخطوة أو أنه أخطا الاختيار وقد يصاب أحد الطرفان بالفتور دون إبداء أسباب مقنعة للطرف الآخر. ولكنه من الأمور الصعبة أن يقوم أحد الطرفان فى العلاقة العاطفية بطلب الانفصال فجأة ودون إبداء أسباب مقنعة، فلم يحدث أية مشكلات ولم يصدر أى فعل مشين من الطرف الآخر ودائماً ما نسمع تبرير تلك الحالة ب " مفيش نصيب".

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تختلف السلوكيات فى تلك الحالة فالبعض يبوح بذلك الشعور وقد تتحسن الأمور والبعض الآخر قد يرتضى السكوت واستكمال طريق من الغموض وعدم تحديد الهدف فى علاقة ستفشل بالتأكيد.ويعتبر الأمر بالنسبة للفتاة أصعب من الرجل فى تلك الحالة، فبطبيعة مجتمعنا الشرقى من الممكن أن يبدى الرجل رغبته فى الانفصال ولا يتعرض للوم من الآخرين أما إذا أرادت الفتاة إبداء تلك الرغبة ستتعرض لسيل من الأسئلة و المسئولية التى تحتم عليها إبداء أسباب مقنعة من أجل اتخاذ تلك الخطوة.
لانا محى
لانا محى
فإذا كنت قد دخلت فى علاقة عاطفية واصابك بعض الفتور وتريدين الابتعاد أو الانفصال ولا تعرفين من أين تبدأين تقدم لك لانا محى خبيرة العلاقات الزوجية 5نصائح للتغلب على تلك المشكلة:

1- الاختيار بدقة:

تنصح لانا محى كل فتاة باختيار شريك حياتها بدقة والتفكير كثيراً قبل الموافقة على الدخول فى أى علاقة عاطفية حتى تتحمل قراراتها فيما بعد.

2- تحديد القرار الأخير:

إذا شعرت بالرغبة فى عدم استكمال تلك العلاقة عليك تفريغ رأسك من أية أفكار أو مشكلات والجلوس فى مكان هادىء من أجل اتخاذ القرار الصحيح وتحديد عيوب ومميزات الطرف الآخر والأسباب التى جعلتك تشعرين بذلك.

3- المصارحة:

مهما كانت صعوبة الموقف عليك مصارحة الطرف الآخر بحقيقة شعورك بطريقة هادئة فربما حدث بعض التقصير منه ويمكنه تحسين الوضع.

4- اعطاء أسباب مقنعة:

ابتعدى عن كلمة"مفيش" كى لا تتعرضين للوم المحيطين بك يجب عليك التركيز عند اتخاذ ذلك القرار  وإبداء أسبابك الحقيقية التى جعلتك ترغبين فى انهاء تلك العلاقة.

5- تجنب المشاجرة:

مهما كانت النتيجة تجنبى الصدام مع الطرف الآخر فمن يفهمك سيدرك حقيقة رغبتك فى الابتعاد. حاولى التعبير عن رغبتك وإبداء أسباب رغبتك فى الانفصال بطريقة مقبولة كما يجب عليك التزام الصراحة والتحلى بالشجاعة عند القدوم على ذلك الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة