اعرف تفاصيل توصية لجنة القيم بالبرلمان بحرمان "الطنطاوى" من دور الانعقاد الثالث

الإثنين، 03 يوليو 2017 04:03 ص
اعرف تفاصيل توصية لجنة القيم بالبرلمان بحرمان "الطنطاوى" من دور الانعقاد الثالث النائب أحمد الطنطاوى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن اللجنة سترسل توصيتها فى اجتماعها الأخير بحرمان النائب أحمد الطنطاوى من حضور الجلسات لدور انعقاد كامل، على أن يطبق ذلك بداية من دور الانعقاد الثالث؛ لهيئة مكتب البرلمان لتحيله بدورها للجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لمراعاة النصوص القانونية من اللائحة.

 

وأضاف "مرشد" فى تصريحاتٍ خاصة: "إحالة التوصية للجلسة العامة لمجلس النواب للتصويت عليها وأخذ الرأى فيها، وذلك بعد انتهاء لجنة الشئون التشريعية من مراجعة التوصية من الناحية القانونية".

 

وأشار إلى أن اللجنة استمعت للنائب أحمد الطنطاوى فى الوقائع المنسوبة إليه، فى ضوء ما ورد بتقرير هيئة مكتب مجلس النواب المحال لها، لافتا إلى أن النائب أخذ الفرصة كاملة فى الحديث للدفاع عن الوقائع المنسوبة إليه، وعُرِضَ أكثر من فيديو للواقعة.

 

يُذكر أن مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، كان قد قرر يوم 19 يونيو الماضى إحالة النائب أحمد الطنطاوى للجنة القيم، والتحقيق معه فى التجاوزات والاتهامات المنسوبة إليه.

 

وعن ملابسات الإحالة قال مكتب مجلس النواب فى بيان صادر عنه: "انتهى مكتب المجلس يوم الأحد 18 يونيو، فى ضوء عدم امتثال النائب أحمد الطنطاوى بالحضور أمام مكتب المجلس رغم إخطاره بالحضور مرتين، إلى إحالته إلى لجنة القيم لسماع أقواله وتحقيق أوجه دفاعه فيما هو منسوب إليه بمذكرة مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، والأسطوانات المدمجة المرفقة بها، وبالمذكرة الواردة إلى المجلس من رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية المصرية، لما وجهه إليه النائب أثناء اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية يوم الثلاثاء 13 يونيو الماضى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

نداء خاص وعاجل لمجلس البواب، ولجنة قيمه، وكل من يهمه الأمر

أيها السيدات والسادة، ممثلو شعب مصر العظيم، خللوا بالكم.. أحمد الطنطاوى موش الوحيد؛ لا يزال هناك أعضاء آخرين أحرار شرفاء وطنيين مخلصين، مهمومين بشأن مصر بجد، قلقين على مستقبل البلد بجد، رافضين للتفريط فى الوطن وكرامته وترابه بجد، لا يطبلون ولا يرقصون ولا ينافقون،... لسه فى من هؤلاء عدد لا يستهان به موجودين تحت القبة. عليكم البحث عنهم بعدسة مكبرة وإخراجهم من مخابئهم.. ثم إخراجهم من مجلسكم الموقر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة