مصادر دبلوماسية تكشف رد موسكو المحتمل على العقوبات الأمريكية

الخميس، 27 يوليو 2017 12:07 م
مصادر دبلوماسية تكشف رد موسكو المحتمل على العقوبات الأمريكية وزير الخارجية الروسى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردا على العقوبات الأمريكية، لم تستبعد مصادر فى الخارجية الروسية، طرد 35 دبلوماسيا أمريكيا، وحجز منشآت دبلوماسية تابعة للسفارة الأمريكية فى موسكو.

ونشرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، ما نقلته صحيفة "كوميرسانت"، عن مصادر فى الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أكدت أن الإجراءات الجوابية على العقوبات الأمريكية، ستأخذ بعين الاعتبار الفضيحة السياسية، التى تمثلت فى طرد الولايات المتحدة 35 دبلوماسيا روسيا فى نهاية العام الماضى، وقيام واشنطن بحجز منشأتين تابعتين للسفارة الروسية هناك.

وأشارت الصحيفة، إلى أن السلطات الروسية، تبحث إمكانية خفض العدد الأقصى، للدبلوماسيين الأمريكيين فى موسكو.

يأتى ذلك بعد أن نشر الكونجرس الأمريكى، على موقعة الإلكترونى الرسمى، الأسبوع الماضى،  نص مشروع قانون حول عقوبات جديدة ضد روسيا، وافق عليه مجلس النواب، ومن المنتظر أن يصوت عليه مجلس الشيوخ، وفى حال الموافقة عليه تجرى إحالته إلى الرئيس ترامب للتوقيع عليه ليصبح قانونا ملزما.

ووصف الكرملين، مشروع هذا القانون بـ"السلبى للغاية"، والذى من شأنه أن "يقوض العلاقات الروسية – الأمريكية"، فيما قالت وزارة الخارجية الروسية، إن واشنطن من خلال هذه الخطوات تلحق ضررا، بالولايات المتحدة بالدرجة الأولى، وتؤثر سلبا على مصداقيتها.

ومن جانبه، انتقد الاتحاد الأوروبى، مشروع القانون الأمريكى هذا، الذى تسعى من خلاله واشنطن إلى فرض عقوبات على الشركات الأوروبية التى تتعاون مع شركات الطاقة الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة