كليات القمة لا تزال متاحة بمرحلة التنسيق الثانية.. 153 ألف طالب يبدأون غدا تسجيل رغباتهم بحد أدنى 79% علمى و70.7% أدبى.. وأماكن خالية بـ 4 كليات هندسة و11 كلية طب بيطرى و27 كلية للعلوم

الإثنين، 24 يوليو 2017 06:00 م
كليات القمة لا تزال متاحة بمرحلة التنسيق الثانية.. 153 ألف طالب يبدأون غدا تسجيل رغباتهم بحد أدنى 79% علمى و70.7% أدبى.. وأماكن خالية بـ 4 كليات هندسة و11 كلية طب بيطرى و27 كلية للعلوم تنسيق إلكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فى التاسعة من صباح غد الثلاثاء، أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية.

ومن المقرر أن تستقبل المرحلة الثانية من التنسيق 153 ألفًا و227 طالبًا وطالبة، وأعلن الدكتور خالد  عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن معامل الحاسب الآلى بالجامعات جاهزة لاستقبال طلاب هذه المرحلة بداية من التاسعة صباح غد الثلاثاء وحتى يوم السبت المقبل.

التنسيق (2)
 

وأشار الوزير، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوزارة حريصة على إتمام عملية تنسيق القبول بالجامعات على أكمل وجه، مؤكدا أنه لأول مرة فى تاريخ الوزارة تنتهى أعمال المرحلة الأولى مبكرا بهذا الشكل، وكذلك يتبقى أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية بهذا الكم.

وأوضح وزير التعليم العال، أن كليات الهندسة التى بها أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق هى: هندسة الطاقة بأسوان، وهندسة المنيا، الهندسة الإلكترونية منوف بجامعة المنوفية، وهندسة أسيوط، وكذلك أماكن بكلية التخطيط العمرانى جامعة القاهرة.

وأوضح الوزير، أنه يتبقى أماكن شاغرة بـ 11 كلية للطب البيطرى فى جامعات القاهرة ودمنهور وإسكندرية وأسيوط والسادات وقناة السويس والزقازيق وبنها وجنوب الوادى وشبين الكوم وفرع مطرح، وكذلك يوجد عدد كبير من الأماكن الشاغرة بكليات الحاسبات والمعلومات والتمريض فى جامعات القاهرة والمنيا وقناة السويس وبنى سويف ودمنهور وكفر الشيخ وجنوب الوادى والمنصورة وطنطا وأسيوط والمنوفية وبنها وأسوان والفيوم والإسكندرية.

وأكد الوزير، أنه يتبقى لطلاب العلمى أماكن شاغرة فى العديد من الكليات على رأسها كلية السياسة والاقتصاد جامعة السويس، والإعلام وتكنولوجيا الاتصال جامعة السويس، وكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بنى سويف، كما يتبقى لطلاب هذه الشعبة أماكن شاغرة فى 27 كلية علوم على مستوى جامعات الجمهورية من بينها علوم الإسماعيلية جامعة قناة السويس وعلوم جامعة السويس، وعلوم حلوان وعلوم المنصورة وعلوم طنطا، وعلوم أسيوط.

التنسيق (1)

من جانبه، أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العالى، أن الوزارة جاهزة لإنجاز المرحلة الثانية من التنسيق متبعة نفس إجراءات المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن هناك أماكن شاغرة بكليات الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية من التنسيق بكليات الحقوق والخدمة الاجتماعية والآداب وبعض كليات التربية والسياحة والفنادق ودار العلوم والمعاهد العليا التابعة للوزارة.

ونصح عطا، طلاب المرحلة الثانية من التنسيق، قائلا: "كن محددا فى اختيار رغباتك بمعنى إذا أردت كلية الطب قم باختيار كل كليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية ولا تكتفى بكليتين أو ثلاث، وأنت مسئول عن رغباتك ولن يتم إعادة ترشيح أى طالب مرة أخرى بعد إعلان نتيجة المرحلة، وحافظ على الرقم السرى الخاص بك كأنه ابنا لك لأنه إذا وقع فى أيدى أحد ودخل به وتلاعب فى رغباتك فإنك المسئول عن ذلك والموقع لا علاقة له".

وطالب عطا، طلاب المرحلة الثانية من التنسيق بالتمرن على إدخال الرغبات من خلال ترتيب رغباتك الـ 60 بورقة بيضاء قبل كتابتها على موقع التنسيق، قائلا: "استغل معامل التنسيق بالجامعات التى تقدم خدمة تسجيل الرغبات مجانا ولا تلجأ للأشخاص غير المتخصصين، واسأل موظفى معامل التنسيق عن أى شىء تريد الاستفسار عنه فإنهم أشخاص مؤهلين ومدركين لكل إجراءات التنسيق.

يشار إلى أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية فى المرحلة الأولى للتنسيق بلغ 97.4%، كما توقف الحد الأدنى لكليات طب الأسنان عند 97.1%، فيما توقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 95.9%، والعلاج الطبيعى 95.8%، والعلوم الصحية التطبيقية 95.4%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالوهاب

٩ش الدمياطى بالقصيرين الزاويه الحمراء بالقاهره

انا جايب 322 ممكن الحق المرحله التانيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة