خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لماذا لا يصبح متحف قصر عائشة فهمى على خريطة السياحة.. ومدير مجمع الفنون يجيب

الإثنين، 24 يوليه 2017 09:00 م
لماذا لا يصبح متحف قصر عائشة فهمى على خريطة السياحة.. ومدير مجمع الفنون يجيب إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون بالزمالك، إن لهذا الموقع الكبير مسئولية كبيرة تجاه الحركة التشكلية المصرية كونه ظل لسنوات طويلة محركًا فاعلاً ورائدًا قام بدور كبير فى تشكيل ملامح الحركة الفنية بمصر.

وأوضح اللبان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أهم دورات صالون الشباب انطلقت من مجمع الفنون هذا الحدث الفنى المهم الذى ساهم بشكل كبير فى رسم مستقبل الفنون البصرية بمصر، واضعًا أقدام الفنانين الشباب فى قلب الحركة الفنية بتجاربهم وأفكارهم التى أسست لما وصلنا إليه الآن.

وحاليًا وبشكل واضح إذا نظرنا إلى قوام الحركة التشكيلية المصرية، نجد أن القائمين عليها سواء كانوا فنانين أو محركين أو إداريين معظمهم خريجى صالون الشباب الذى احتضنه مجمع الفنون فى السابق.

وأكد إيهاب اللبان، أن مجمع الفنون سيستمر على هذا النحو من خلال دعم أفكار وتجارب الشباب واحتضانها فى شتى مجالات الفن والثقافة، هذا الى جوار الأحداث المحلية والدولية الكبرى التى يسعى المجمع لتقديمها فى المستقبل، ويعد معرض كنوز متاحفنا الفنية الذى افتتح به مجمع الفنون بعد ترميمه وتطويره نموذجا لذلك من حيث طريقة التقديم وكذلك مجموعة الاعمال التى ضمت أشهر وألمع الفنانين العالميين والمصريين مستهدفين بذلك وضع هذا الموقع الرائد على خريطة السياحة الدولية.

وتابع مدير مجمع الفنون، أن قطاع الفنون التشكيلية يبذل كل ما فى وسعه لكى يصوب مجمع الفنون إلى كل المهتمين بالفنون بالعالم باعتباره اسمًا رائدًا فى المحيط الاقليمى والدولى.

كما أشار اللبان، إلى أن مجمع الفنون سوف يعتمد ويتعاون مع كل التجارب الجادة لتقديم الأنسب والأمثل للجمهور باعتباره المستهدف الحقيقى للحركة الثقافية عمومًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة