خالد صلاح
}

أعراض الذبحة الصدرية

الخميس، 20 يوليه 2017 07:26 م
أعراض الذبحة الصدرية الذبحة الصدرية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

الذبحة الصدرية غير المستقرة هى شكل آخر من أشكال الذبحة الصدرية، وتحدث فجأة وتزداد سوءاً مع مرور الوقت، وقد تؤدى فى النهاية إلى نوبة قلبية.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “HealthLine”، عن ما يلى:

أسباب الذبحة الصدرية
 

على الرغم من أن الذبحة الصدرية مستقرة وأقل خطورة من نظيرتها غير المستقرة ، يمكن أن تكون مؤلمة وغير مريحة، وكلا النوعين  علامة من علامات مشاكل القلب، لذلك من المهم زيارة الطبيب.

الذبحة الصدرية
الذبحة الصدرية

 وتحدث الذبحة المستقرة عندما لا تحصل عضلة القلب على الأكسجين الذي تحتاجه للعمل بشكل صحيح، وعند ممارسة الرياضة أو الإجهاد العاطفي.

وبعض العوامل، مثل ضيق الشرايين ( تصلب الشرايين )، يمكن أن تمنع قلبك من تلقي المزيد من الأكسجين، ويمكن أن تصبح الشرايين الخاصة بك ضيقة وصعبة عندما تتراكم البلاك (مادة مصنوعة من الدهون والكوليسترول والكالسيوم، وغيرها من المواد) وتتراكم داخل جدران الشريان.

أعراض الذبحة الصدرية
 

غالبا ما يوصف الإحساس المؤلم الذى يحدث خلال الذبحة الصدرية المستقرة بالضغط أو الامتلاء فى وسط الصدر أو  الوزن الثقيل الذى يستريح على الصدر، وهذا الألم قد ينتشر من الصدر إلى العنق، والذراعين، والكتفين.

خلال حلقة من الذبحة الصدرية المستقرة، قد تواجه أيضا:

·      ضيق في التنفس

·      غثيان

·      إعياء

·      دوخة

·      التعرق غزير

·      القلق

الذبحة الصدرية المستقرة تحدث عادة بعد ممارسة الرياضة، والأعراض تميل إلى أن تكون مؤقتة، ودائمة تصل إلى 15 دقيقة في معظم الحالات، وهذا يختلف عن الذبحة الصدرية غير المستقرة، حيث يمكن أن يكون الألم متواصلا وأكثر شدة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة