بعد الضجة حول قميص "الهضبة"..

مراحل تطور القميص الرجالى "المشجر".. موضة الثمانينيات وثقتها الكليبات

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 08:00 م
مراحل تطور القميص الرجالى "المشجر".. موضة الثمانينيات وثقتها الكليبات موضة المشجر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهور الهضبة عمرو دياب بصور بوستر أحدث ألبوماته "معدى الناس" مرتديًا قميصًا منقوشًا أو "مشجر" أعاد إلى الأذهان من جديد تاريخ هذه الموضة فى الملابس الرجالية والتى كانت صديقة للفنانين لفترات طويلة ووثقها ظهورهم فى السينما وفى الأعمال الدرامية فضلاً عن مقاطع الفيديو كليب الشهيرة التى أثارت الكثير من الضجة وحققت نجاحًا كبيرًا وقت ظهورها.

رئيسية
موضة المشجر

وإن عاد الشباب إلى بضعة عقود ماضية وتحديدًا فترة الثمانينيات سيجدون أن "المشجر" كان علامة مسجلة لجيل الثمانينيات الذى ظهر فيه أهم نجوم الغناء والفن بشكل عام، ولم تكن هذه الموضة قاصرة على الأزياء فى مصر فقط، لكنها كانت علامة أساسية حول العالم.

الكينج
الكينج

 

إيهاب توفيق
إيهاب توفيق

 

عاصى الحلانى
عاصى الحلانى

وبدأ انتشار موضة القميص الرجالى المشجر فى أفلام الثمانينيات وأغانى الفيديو كليب، خاصة أن النجوم كانوا و مازالوا نافذة الجمهور التى يعرفون من خلالها أحدث دروب الموضة، وكان القيصر كاظم الساهر أبرز من ظهروا بأشكال القمصان المشجرة والألوان الزاهية والمبهجة، كذلك النجم عمرو دياب الذى ظهر بالقميص المشجر فى عدد من البوسترات الخاصة بألبوامته مثل "خالصين" و "حبيبى"، كذلك الفنان إيهاب توفيق والنجم محمد منير الذى ظهر بأشكال عديدة وألوان مختلفة من القمصان المشجرة.

على حميدة
على حميدة

 

قميص عمرو دياب
قميص عمرو دياب

 

قميص كاظم
قميص كاظم

ولم يتوقف الأمر عند هؤلاء النجوم فحسب، بل زاد عليهم النجم عاصى الحلانى الذى ظهر بلوك القميص المشجر أكثر من مرة، كذلك الفنان على حميدة الذى قدم أشهر أغنية فى الثمانينات تقريبًا وهى "لولاكى"، بالإضافة إلى النجم هشام عباس والفنان حميد الشاعرى.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

مرت فترة الثمانينات وجاءت بعدها بدايات التسعينيات لتختفى موضة المشجر تدريجيًا ثم عادت مجددًا فى بداية الألفية الجديدة، وظهرت أشكال القميص المشجر لكنها تحمل اسم "هاواى"، وظهر بها عدد من النجوم أبرزهم عمرو دياب، الذى أحيا هذه الموضة من جديد فى أحدث ألبوماته "معدى الناس".

محمد منير
محمد منير
هشام عباس
هشام عباس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة