سعوديون يحتفلون بمكالمة الملك سلمان لنتنياهو لإعادة فتح المسجد الأقصى

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 03:38 م
سعوديون يحتفلون بمكالمة الملك سلمان لنتنياهو لإعادة فتح المسجد الأقصى الملك سلمان
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى عدد من رواد مواقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، فى المملكة العربية السعودية بدور الملك سلمان فى حل أزمة المسجد الأقصى بعد إغلاقه من قبل إسرائيل عقب العملية التى نفذت قربه، مشيدين بتدخله شخصيًا لإنهاء الأزمة.

وكانت وسائل إعلام سعودية بارزة، ذكرت أمس الاثنين، أن الملك سلمان تدخل شخصيًا لدى البيت الأبيض، لحل أزمة إغلاق الحرم القدسى الشريف فى وجه المصلين والسياح ليومين.

وتصدر هاشتاج "الملك سلمان يفتح أبواب الأقصى"، قائمة الأكثر تداولًا فى المملكة العربية السعودية، بآلاف التغريدات المشيدة بدور الملك سلمان، فقالت فاطمة عسيرى: "لا فتح ولا حماس ولا نصر الله ولا أردوغان خليفتكم المنتظر، لمن يسأل عن مواقف المملكة هذا فيض من غيض".

وكتب إبراهيم باشا :"أفعال تسبق الأقوال الملك سلمان يتدخل لإعادة فتح المسجد الأقصى، كلنا معك يا أبو فهد "، كما كتب عبد الله :"مكالمة وحدة أنهت الموضوع ما هو مثل إلى يهايطون ويكثرون كلام هذا سلمان الحزم ماعنده لعب".

وكتب أمير سعودى :"فعل وليس قول ألف تحية للملك سلمان هذا العشم والله"، وقالت نورا :"بمكالمة إنهى الموضوع ..أنحنى لك احتراما  ولكل خليجي وسعودى أصيل".

وأثار إغلاق المسجد الأقصى غضباً عارماً في الأراضي الفلسطينية وغالبية الدول العربية والإسلامية، قبل أن تعلن سلطات الاحتلال الإسرائيلي إعادة فتح بوابتين للمسجد بعد تركيب حواجز وأجهزة كشف وكاميرات مراقبة.

ويعتبر إغلاق المسجد الأقصى، الجمعة الماضي، الثاني منذ احتلال إسرائيل لفلسطين في العام 1948، إذ أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني الحرم القدسي عام 1969 عقب حريق متعمد نفذه أحد المتطرفين.

احتفاء بدور الملك سلمان بانهاء ازمة الاقصى
احتفاء بدور الملك سلمان بانهاء ازمة الاقصى

 

اشادة بدور الملك سلمان
اشادة بدور الملك سلمان

 

تعليقات السعوديين على الهاشتاج
تعليقات السعوديين على الهاشتاج

 

تغريدة اخرى
تغريدة اخرى

 










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مغربي

هنية يدعو لقمة طارئة .. وهل يوجد عرب

لا يوجد قادة ولا جامعة عربية .القادة بنيت على ضلال ومنشؤها هو الإستعمار والإستعمار ربط الإنشاء بتوطين الصهاينة في فلسطين . وبعض القادة المتصهينين وافقوا بوجود اليهود كمحتلين لفسطين واغتصابها .والخطأ القاتل لفلسطين هو خروج أهلها منها وتشتيتهم في العالم فسهل على المحتل فرض شروطه العنصرية بالكيفية التي تريحه حتى تحول إلى سرطان قاتل وقتال في نفس الوقت كم قمة وكم وكم وكم ... لكن كلها كانت تخدم الأحتلال الصهيوني هذا كان في عز قوة الدول العربية ، أما حاليا كلهم يركضون للتطبيع العلني مع الإحتلال بعدما كان التطبيع سرا يخدعون الشعوب انهم مع القضية الفلسطينية .وفي داخل فلسطين يوجد على رأس منضمة التحرير الفلسطينية عصابة المطبعين فالتنسيق الأمني مع الإحتلال يعني الإندماج في المشروع الصهيوني لتهويد ليس القدس فقط بل لتهويد كل فلسطين .فالتنازل عن الأرض المغتصبة من قبل محمود عباس وزمرته يخدم أجندة صهيونية ويكرس تغلغل الخونة والعملاء لبيع المقاومة للإحتلال الصهيوني وحصار غزة من قبل مصر مشروع صهيوني أيضا فالدول العربية وجهت سلاحها لتقتيل شعبها او تقتيل الشعوب العربية والإسلامية كاليمن وسوريا وليبيا ومصر والصومال خدمة للتوسع الصهيوني فالدعوة للقمة حتى ولو حصل الإجتماع فالمشروع الصهيوني على الطاولة للتطبيع العلني من قبل (حرامي الحرمين )

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن محروق دمه

الاقصى مغلق

لازال الاقصى مغلق يا ملك الحزم . ربعك بيعايرونا بيقولوا لا حماس ولا فتح ولا اردوغان فتحها ولكن الملك سلمان فتحها وانا اشهد ان المدرعات السعودية وجنود الحزم تحاصر فلول العدو الصهيوني في القدس الان والملك سلمان اعطى مهلة لنتنياهو بالاستسلام في غضون ساعتين والا سوف يمحو اسرائيل عن وجه الارض . عاش ملك الحزم وجنوده البواسل

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام الجابري

عجبا

ان من يمتلك الحدود المباشرة مع فلسطين المسؤلية في البدء في تحريرها و نحن من خلفه و ليس حصار غزة و حماية الصهاينة الغاصبين . بشهادة القاصي و الداني كانت المملكة العربية السعودية اكبر الداعمين لجميع اشقائها العرب و خاصة الفلسطنين و كانت بفضل الله السند للقدس خاصة و فلسطين عامة و يشهد على ذلك تقارير الامم المتحدة التي انصفت ارض الحرمين الشريفين و قالت ان اكبر دعم يتلقاه الفلسطنين كان من ارض التوحيد و مهبط الوحي و ارص الحرمين و مارز الايمان المملكة العربية السعودية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة