خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

لحديثى التخرج.. 5 أخطاء فى "الانترفيو" ممكن تضيع منك الفرصة

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 10:16 ص
لحديثى التخرج.. 5 أخطاء فى "الانترفيو" ممكن تضيع منك الفرصة مقابلة عمل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتياز مقابلة العمل ليس أبدًا المهمة السهلة لا سيما فى مقتبل حياتك المهنية حيث تعانى الكثير من التوتر والقلق فى مواجهتها، وهو القلق الذى يتضاعف كلما كنت تشعر بالرغبة حقًا فى الحصول على هذه الوظيفة، وأحيانًا ما يأتى الأمر بنتيجة عكسية ويتسبب التوتر فى أن ترتكب أخطاء تضيع منك وظيفة أحلامك.
 
وكى تتجنب حدوث هذا ينصحك موقع "لايف هاك" الأمريكى بأن تتجنب 5 اخطاء قاتلة تجعلك تخفق فى أى مقابلة عمل.
 

كثرة التفاخر

الاستعراض المبالغ فيه وكثرة التفاخر بنفسك ومهاراتك لن تقنع أصحاب العمل بمواهبك وجدارتك بهذا المنصب وإنما تترك انطباعًا سيئًا بأنك تبالغ فى تقدير نفسك وأنك ستكون فرد مزعج فى الفريق.
 

عدم طرح أى أسئلة فى المقابلة

من المتوقع أن توجه لك الكثير من الأسئلة فى مقابلة العمل ولكن يجب أن يكون لديك أنت أيضًا بعض الأسئلة باعتبارك موظف محتمل، ويجب أن تسأل عن كل ما تريد معرفته عن الوظيفة وإلا ستبدو متلهفًا عليها أكثر من اللازم أو غير مبالِ.
 

تعدد الإجابات على الأسئلة التى لا تعرفها

الإجابة بـنعم ثم لا على بعض الأسئلة نتيجة توترك وعدم تركيزك فى الإجابة التى تريد أن تقولها يتسبب فى أن تبدو متردد وفاقد الثقة بنفسك وتعطى انطباعًا سيئًا جدًا.
 

عدم استخدام لغة جسد صحيحة

ليس هناك انطباع أول ثانية وهذا هو السبب فى أنك بحاجة إلى العمل على مهارات المقابلة الخاصة بك لذلك يجب أن تعكس لغة جسدك ثقتك بنفسك فى الدقائق الأربعة الأولى من المقابلة والتى تقول البحوث إنها كل ما يحتاجه من يجرى المقابلة من وقت لتقرير ما إذا كان سيعينك أم لا.
 

الإجابات العامة 

الإجابة على أسئلة المحاورين بإجابات عامة مثل "أنا جيد فى حل الأزمات" من شأنه أن يجعل من الصعب عليهم فهم ما إذا كنت مناسبًا أم لا، لذلك من الجيد أن تكون إجاباتك محددة ومعززة بأمثلة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة