لو عندك إنترفيو.. إزاى تتفاوض بذكاء على المرتب اللى أنت عايزه؟

الجمعة، 08 يوليو 2016 01:52 م
لو عندك إنترفيو.. إزاى تتفاوض بذكاء على المرتب اللى أنت عايزه؟ إنترفيو - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقع الكثير من الخريجين الجدد فى فخ القبول بأول وظيفة ينجحون فى الحصول عليها والقبول بأى راتب يعرض عليهم لأنهم لا يملكون الخبرة الكافية، وهو الفخ نفسه الذى يقع فيه الكثير من الشباب حتى من أصحاب الخبرة فى العمل، حيث يخشون أن يتسبب التفاوض على الراتب الذى يريدونه فى رسم صورة خاطئة عنهم لدى أصحاب العمل ما يجعلهم يخسرون الوظيفة.

لكن وفق موقع "لايف هاك" الأسترالى هناك عدة نصائح يمكنك اتباعها لتنجح فى الحصول على الوظيفة بالراتب الذى تريده:

حاول أن تؤجل التفاوض على المرتب حتى نهاية المقابلة بعد أن تكون تركت انطباعًا جيدًا لدى مسئول التوظيف، وبعد أن تتأكد من أنك نجحت فى تعريفهم على مهاراتك وقدراتك الحقيقية وأنهم يميلون لتوظيفك يمكنك أن تبدأ التفاوض على المرتب.

كى يقتنع مسئول التوظيف بمنحك هذا الراتب يجب أن تكون أوضحت له الإضافة التى يمكن أن تقدمها للشركة، ولا بأس أن تتحدث عن قيمتك فى مجال عملك وعن خبرتك وإنجازاتك السابقة ليس كلامًا مرسلاً وإنما بناء على حقائق وأرقام.

يجب أن يكون الراتب الذى تريده منطقيًا وموضوعيًا ولأجل تحديده بذكاء تحتاج لأن تعرف متوسط الأجور فى سوق العمل بمجالك، وأن تعرف حال سوق العمل وتلمح لمسئول التوظيف بذلك، كى يعرف أنك تتحدث بناء على معلومات وليس من فراغ، يجب أيضًا أن يتماشى هذا الراتب مع الظروف الحالية للشركة ومتوسط الأجور داخلها.

من المهم أن تترك لنفسك فرصة ووقت للتفكير فى العرض المقدم لك من قبل الشركة، حتى ولو كنت اتخذت قرارك بالموافقة كى لا يشعرون بأنك متلهف على الوظيفة وبالتالى من الممكن أن يفاوضونك مرة أخرى على الراتب.


موضوعات متعلقة..


- لو بتدور على شغل.. 5 تطبيقات تساعدك فى الحصول على مهارات "الإنترفيو"

- لو حامل وربنا رزقك بشغل .. هتلبسى أيه فى الأنترفيو؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة