الحكومة السودانية تعاقب مسئوليها لإرضاء الدوحة.. تصريحات وزير الإعلام ضد الجزيرة تٌغضب قطر.. والبرلمان السودانى يخنع لإرهاب القناة ويستجوب الوزير.. ويؤكد: خرج عن موقفنا الحيادى.. ومصدر: قرار بإقالته خلال ساعات

الأحد، 16 يوليو 2017 11:42 ص
الحكومة السودانية تعاقب مسئوليها لإرضاء الدوحة.. تصريحات وزير الإعلام ضد الجزيرة تٌغضب قطر.. والبرلمان السودانى يخنع لإرهاب القناة ويستجوب الوزير.. ويؤكد: خرج عن موقفنا الحيادى.. ومصدر: قرار بإقالته خلال ساعات تميم ووزير إعلام الخرطوم أحمد بلال عثمان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى القاعة الكبرى بجامعة الدول العربى وجدت قناة الجزيرة نفسها فى محاكمة عربية دون سابق إنذار، تجنى فى حضرة وزراء الإعلام العرب ما زرعته على مدار السنوات الماضية من حقد وفتنة وفرقة بين أبناء الشعب الواحد، وفى لحظة صدق لم يتمالك وزير الإعلام السودانى نفسه أمام هذا الإجماع العربى على جرائم القناة القطرية، فصرح بما يٌرضى الضمير العربى حول جرائم إعلامية ارتكبتها القناة عبر الكاميرا والميكرفون لا تقل خطورة عن تلك التى ترتكب بالسلاح والقنابل.

 

وزير إعلام الخرطوم أحمد بلال عثمان، أبى أن يزيف الحقائق وقال على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب الأربعاء الماضى: "أنا أعتقد أن الجزيرة خطها الإعلامى الواضح هو إسقاط النظام فى مصر، وإثارة الفوضى فيها، واتهام النظام باستمرار وهذا خطأ لن نسمح به"، مضيفًا أن "الشعب المصرى هو الأجدر بتحديد مصيره واختيار النظام الذى يحكمه"، وتابع: "مصر لديها نظام راسخ، والشعب المصرى قادر على تغيير نظامه دون تدخلات ومحاولات للتحريض من الخارج".

 

ما أعلنه الوزير السودانى أغضب القناة القطرية ومن يقف ورائها من حكام الإمارة الإرهابية الدوحة، التى تواجه انتفاضة عربية ضد دعمها للجماعات الإرهابية فى المنطقة وتمويلها، واعترضت قناة الجزيرة عبر مكتبها فى الخرطوم على تصريحات وزير الإعلام وتقدمت القناة برسالة لنائب الرئيس السودانى بكرى حسن صالح بخصوص تصريحات الوزير، التى نشرت بالصورة والصوت، معبرة فيها عن "استياء الشبكة الشديد وبالغ استهجانها".

 

وإمعانًا فى الضغط على الوزير، طالبت الجزيرة بتوضيحات من الحكومة السودانية حول تصريحاته، وهو ما يبدو أنه قد تم الاستجابة له على الأقل من قبل البرلمان السودانى.

 

فعلى الرغم من أن النظام السودانى يصرح فى العلن بالتزامه الحياد تجاه الخلاف العربى مع قطر لدعمها الإرهاب، إلا أن التصرفات التى تتم من خلف الكواليس تنم عن تواطؤ الخرطوم مع الدوحة، وهو ما ظهر جليا أمس حيث استدعى البرلمان السودانى بشكل مفاجئ وزير الإعلام لمساءلته بشأن تصريحاته الهجومية التى كان شنها من القاهرة ضد قناة الجزيرة القطرية.

 

وبرر البرلمان السودانى سبب استدعاء الوزير بأنه مخالف للموقف المعلن من قبل الحكومة، وحاول الوزير تدارك الأمر حيث قالت تقارير إعلامية سودانية إن الوزير السودانى، أكد على أن هجومه على الجزيرة يمثل رأيه الشخصى لا موقف حكومة بلاده.

 

ويبدو أن نفوذ قطر وقناتها فى السودان فوق الحكومة والنظام، وأن الدوحة عبر ملياراتها استطاعت أن تفرض سياساتها على أرض الخرطوم فإلى جانب موقف البرلمان علم موقع النيلين السودانى من قيادى رفيع فى الحكومة السودانية أنه (سيصدر قرار رئاسى بإعفاء وزير الإعلام من منصبه قريبا على خلفية تلك التصريحات.

 

جبروت القناة الجزيرة فى الخرطوم أثار حفيظة الأوساط الإعلامية حيث شن صحفيون سودانيون على وسائل التواصل الاجتماعى هجوماً عنيفاً على "الجزيرة"، مستعرضين أدوارها التخريبية فى المنطقة العربية، مشيرين إلى أن سلوك إدارتها عبر رسالة لرئيس الوزراء السودانى يمثل انتهاكاً لرمزية مؤسسة الرئاسة فى السودان، ووصفوا الخطوة بالمشابهة لسياساتها التى تعتمد على التدخل فى شؤون الدول الأخرى.

 

واعتبر الإعلاميون تدخل الجزيرة فى تصريحات الوزير السودانى، محاولة للحجر على حقه فى التعبير عن رأيه الصريح، والذى يختلف مع القناة القطرية، واصفين الأمر بالسقوط المهنى والأخلاقى الكبير للجزيرة، ويبدوا أن الحق الذى نطق به وزير الإعلام السودانى فى خضم لحظة صدق عربية تعارض مصالح الخرطوم والحكومة السودانية، الذى يتلقى المليارات من الدوحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

هل تستطيع قناة الجزيرة الحقيرة ان تنقل راى الشعب القطرى فى نظام ال موزه الانقلابى الذى يبذر ثروته؟

بالطبع الاجابة واضحة لا رغم ان الاموال التى تنفق على هذه القناة الحقيرة من ثروات هذا الشعب القطرى المغلوب على امره ولا يملك حرية الراى الموجودة فى دول افريقية فقيرة مثل الصومال او بوركينا فاسو فنظام قطر الانقلابى هو اسوأ انظمة الحكم على الاطلاف فلا يوجد برلمان يحاسبه ولا انتخابات اصلا بل ياتى عبر الانقلابات المتكررة بتعليمات من موزه المرشد الاعلى لدويلة قطر مع ذلك تجد هذه الحقيرى تتباكى على حرية الراى والديمقراطية فى بلاد افضل من قطر مليون مرة وهذه الدول لديها وسائل اعلام تملك القدرة على نقد اى مسئول وبرلمان يستطيع محاسبته بينما فى قطر يتم قمع الشعب بمرتزقة من تركيا وحرس ثورى ايرانى !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

اطعم الفم تستحى العين - البشير واكل ملايين الدولارات القطرية فقد باع نفسه للشيطان

وبالتالى فقد جعل نفسه خادم و حارس للشيطان -- أه من سحر الدولار و السبوبة الدولارية تهز شنبه وتخلى الناشط السياسى و الحقوقى يعملوا عجين الفلاحة .

عدد الردود 0

بواسطة:

باسل

ربنا يشفى

الموضوع مش حب قطر والجزيره والتنظيم الدولى للاخوان الموضوع هو كره مصر والمصريين الموضوع ازاى وزير اعلامهم يبقى ليه موقف لصالح مصر الناس دى عندها حقد وسواد ضد مصر لو خرج للعلن هيحرق الكوره الارضيه كلها يارب يكفينا شرهم وتحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يحب بلده

كلمة حق لوزير الاعلام السودانى المحترم ضد قناة الصهيونية العالمية

حقا الجرائم التى ترتكبها هذه القناة العميلة لا تقل خطورة عن القنابل والسلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

للاسف لم تفطن مصر ولم تفكر لحظة فى خيانة السودان لها

معسكرات للارهابيين فى السودان لزعزعة استقرار مصر وتكسير العظام كما اعلنوا وعلاقات مع قطر كلها تتركز فى مؤامرات قذرة \يبتسموا لنا ويضربونا فى الظهر\\الحل بسيط جدا ترحيل السودانيين لبلادهم (5مليون)

عدد الردود 0

بواسطة:

dr shawki

موزة تتولى ملف السودان

زيارة موزة الاخيرة لقطر واعلانها ان اهرامات السودان اهم من اهرامات مصر !!!!والظاهر السودان صدق هذه الفرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو السحالى

شوف ياعم...

... بكره السعوديه يضربوهم بالجزم و ساعتها يرجعوا فى كلامهم... كالعاده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة