خالد صلاح

استخدم الطب البديل فى علاج السعال بالأعشاب والوصفات الطبيعية

الجمعة، 14 يوليه 2017 03:08 م
استخدم الطب البديل فى علاج السعال بالأعشاب والوصفات الطبيعية أعشاب -أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

الطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبيعية أثبت نفسه فى الفترة الأخيرة، وذلك فى علاج الكثير من الأمراض المختلفة والمزمنة، وتعتبر الأعشاب واحدة من أفضل طرق الطب البديل فى علاج السعال وأمراض الجهاز التنفسى. 

 

وحسب ما ذكره موقع  Mnn فإن السعال يحدث نتيجة الفيروسات والبكتريا والمواد الكيماوية التى تهيج الجهاز التنفسى والرئتين، وقد يكون السعال مزمن وحاد ويحتاج إلى متابعة الطبيب، لكن هناك بعض الطرق الطبيعة من الأعشاب فى علاج السعال وهى:

 

اعشاب طبيعية
أعشاب طبيعية

 

1: العسل الأبيض مع الليمون.. يعتبر العسل من أقوى العلاجات للسعال والتهاب الحلق كما يحتوى الليمون على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات لذلك فهى وصفة طبيعة فعالة لعلاج السعال، وذلك عن طريق إضافة معلقة عسل أبيض من ليمون وزيت جوز الهند وتناول الخليط كل يوم صباحا.

 

2: الزعتر.. هو العلاج المعتمد رسما فى ألمانيا لعلاج السعال والتهابات الجهاز التنفسى العلوى والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكى، فضلا عن دوره فى استرخاء القصبة الهوائية والحد من الالتهابات، وذلك عن طريق استخدام أوراق الزعتر فى كوب من الماء المغلى وأضافه العسل والليمون عليها.

 

الاعشاب
الأعشاب

 

3: الفلفل الأسود والعسل.. وهى وصفة فعالة لعلاج السعال ومحاربة الفيروسات والبكتريا لأن الفلفل يحفز الدورة الدموية، وذلك عن طريق استخدام ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع العسل والماء المغلى وتناوله كل يوم.

 

4: العرقسوس.. يعمل على تهدئة الحلق والسعال نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والفيروسات.

 

5: الزنجبيل.. استخدمه القدماء فى علاج نزلات البرد والأنفلونزا، حيث إنه يحتوى على عناصر مقاومة للفيروسات والبكتريا.

 

6: عصير البصل.. بديل للعقاقير التى تستخدم لعلاج السعال والبرد، نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات كما أنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية.

 

7: عصير العنب الأحمر له دور فعال فى علاج السعال والبرد والأنفلونزا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة