أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج حساسية الأنف عند الأطفال وحديثى الولادة

السبت، 01 يوليو 2017 06:15 م
علاج حساسية الأنف عند الأطفال وحديثى الولادة حساسية الأنف
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سامح الناى، طبيب الأطفال وحديثى الولادة، إن أشهر مسببات التهاب الحلق والسخونة والسعال عند الأطفال هى حساسية الأنف  على الرغم من أن علاجها سهل وبسيط ولكن يحتاج لبعض الاهتمام، خاصة إن كان الطفل يعانى من الأعراض السابقة خلال العام.
 
 

علاج الطفل بالأدوية والمتابعة

 
وأضاف النادى، أن البخاخات ومضادات الحساسية تستخدم مع الأطفال من قبل سن العام، ومتابعة الطبيب كل شهر أمر ضرورى، وإن لم تظهر الأعراض المرضية، خاصة عند التعامل مع المضادات الحيوية، مؤكدا أن ما يسبب فشل علاج الحساسية عند الأهل بعض العادات السيئة التى تتعلق برعاية الابن الصحية، ومنها ارتداء الطفل للملابس الصوف فإنها ليست خيارا مناسبا فى ذلك الوقت.
 
حساسية الانف 2
حساسية الأنف
 

مبطلات علاج الحساسية

 
ولفت النادى إلى أن استخدام البرفان فى البيت وبعض الروائح النفاذة الأخرى التى تستهدف حساسية الأنف لدى الطفل مع عدم تهوية المنزل وتغيير فراش السرير ونظافة المكان من أى غبار محيط بالطفل مع التدخين بجواره يضاعف من الحالة ويبطل مفعول العلاج.
 
وتابع النادى أن تناول البيض والسمك  أمر سىء أيضا للطفل المصاب بالحساسية فيجب الاهتمام بنظامه الغذائى لأنه جزء مهم من العلاج.
 
حساسية الانف 3
حساسية الأنف
 

اكتشاف الإصابة بحساسية الأنف

 
وأوضح النادى بعض الأشياء البسيطة التى تمكن الأهل من معرفة شكوى طفلهم ليتوجهوا به سريعا للطبيب بدلا من التعامل مع حالته على أنها أمر عرضى سيزول مع المضادات الحيوية، وتشمل هذه العلامات التى تكشف حساسية الأنف عند الأطفال، احتقان وسيلان بالأنف واحمرار وحكة بالعينين مع حالة من العطس والانتفاخ و زرقة الجلد تحت العينين والإحساس بالتعب والإجهاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة