نادية عبده: تقنين أوضاع 35 ألف فدان من أراضى الدولة بمحافظة البحيرة

الخميس، 08 يونيو 2017 04:21 ص
نادية عبده: تقنين أوضاع 35 ألف فدان من أراضى الدولة بمحافظة البحيرة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة - ناصرجودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على كثيف الجهود المبذولة لتقنين واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة بكافة قرى ومراكز المحافظة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
 
واضافت، انه سيتم تقنين 179 حالة على مساحة 35 ألف فدان من الأراضى الزراعية، منهم 24 ألف فدان بمنطقة وادى النطرون، و11 ألف فدان تابعين لهيئة التنمية الزراعية، لافته إلى أنه جارى تقنين 1704 حالة على أخرى على اراضى البناء، بمساحة 250 ألف متر بمراكز ادكو وحوش عيسى ووادى النطرون وابو المطامير.
 
واوضحت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع"، ان لجنة استرداد أملاك الدولة، تواصل أعمالها لدراسة ملفات المتقدمين لتقنين اوضاعهم و فحص الأراضى الخاصة بهم، وتوثيقها بالخرائط التفصيلية التى تتضمن مساحات الأراضى ومصادر الرى لها.
 
وأشارت المهندسة نادية عبده، إلى ان لجنة تقنين الاراضى تضم ممثلين عن الشئون القانونية والاملاك والمساحة، وكافة الجهات المعنية، وانه سيتم وضع قواعد قانونية واضحة لتحديد أسعار تلك الأراضى بما يتناسب مع قيمتها الحالية، و يتم فيها مراعاة قرب الأراضى من الطرق والاسواق ومصادر الرى، وكذلك مدى جدية المنتفعين فى استثمار الأراضى .
 
وشددت محافظ البحيرة، على عدم ازالة التعديات على أملاك الدولة المأهولة بالسكان خاصة الأسر الفقيرة، وذلك تقديرا لظروفهم الإنسانية والاجتماعية مع التواصل معهم بشكل فورى لتقنين اوضاعهم.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة