تعرفى على أفضل الأطعمة فى فترة الحمل.. أهمها الشوفان والزبادى

الخميس، 08 يونيو 2017 01:30 م
تعرفى على أفضل الأطعمة فى فترة الحمل.. أهمها الشوفان والزبادى أطعمة هامة للحامل يجب ان تتناولها
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج المرأة الحامل إلى زيادة معدلات النظام الغذائى لديها، وهناك قائمة من الأطعمة التى تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، مما يجعلها فعالة بشكل خاص .

 

ووفقا لموقع" parents" هناك عدد من الأطعمة الفعالة والهامة لصحة المرأة فى فترة الحمل، يجب أن تدرجها فى برنامجها الغذائى اليومى:

 

1. اللحوم الخالية من الدهون

الأحماض الأمينية في البروتين هي البنية الأساسية لكل خلية في جسدك وطفلك. كما تسيطر الأطعمة الغنية بالبروتين على جوعك عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم، وهذا هو السبب الذي يجعلك تستهدف ثلاثة حصص (حوالي 75 جرام) من البروتين يوميا.

 

وهناك أيضا الأطعمة الغنية وتشمل الخيارات النباتية الغنية بالحديد الخضار الورقية الداكنة والفاصوليا المجففة المطبوخة والكينوا والعدس والفواكه المجففة والتوفو.

 

2. العدس

واحدة من أهم العناصر الغذائية للنساء الحوامل هو العدس الغنى بفيتامين B (المعروف باسم حمض الفوليك ) وهو أمر حيوي لتشكيل الدماغ لطفلك والجهاز العصبي ولها تأثير وقائي قوي ضد عيوب الأنبوب العصبي .

 

السبانخ هو أيضا غنية بحمض الفوليك، بالإضافة إلى الحديد وفيتامين (أ) والكالسيوم.

 

3. الزبادى

يحتاج طفلك إلى الكالسيوم لنمو عظامه، وكوب من  الزبادي يحتوي على الكالسيوم بقدر الحليب - بالإضافة إلى البروتين والفولات، كما تساعد البكتيريا الجيدة في اللبن على منع اضطراب في المعدة وكذلك الالتهابات الخميرة (التي هي أكثر شيوعا في فترة الحمل).

 

4. السالمون

الأسماك مثل السلمون مليئة بالأوميجا 3 وهى الأحماض الدهنية الأساسية، هذه الدهون الصحية قد تساعد على الحد من خطر الاكتئاب قبل الولادة، وتعمل على تطوير عيون طفلك ودماغه .

وتوجد أطعمة أخرى غنية  بالأوميجا 3 ، بما في ذلك التوفو والبيض والجوز.

 

5. الأفوكادو

غنية بحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين B6 (مما يساعد على نمو الأنسجة والدماغ )، الأفوكادو هي وسيلة لذيذة للحصول على الفيتامينات الخاصة بك.

 

أن الأفوكادو عالية الدهون والسعرات الحرارية، و يجب الحرص على عدم الإفراط في ذلك إلا إذا كنت تواجه صعوبة في اكتساب الوزن.

 

6. الشوفان

الشوفان مليئة بالألياف، وفيتامين B والحديد ومجموعة من المعادن الأخرى، فضلا عن الكربوهيدرات المعقدة، فهي أيضا ميئة بالألياف

 

7. المكسرات

المكسرات تحتوى على معادن هامة مثل (النحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم، وحتى الكالسيوم) وفيتامين E،

 

8. الجزر والفلفل الأحمر

والجزر والفلفل الأحمر يحتويان على  البيتا كاروتين، والتي يحولها الجسم إلى فيتامين (أ) التى تعمل على  تطوير عيون طفلك والجلد والعظام والأعضاء. كما أنها مصدر جيد للفيتامينات B6 و C، بالإضافة إلى الألياف

 

9 - المياه

الحصول على ما يكفي من المياه له نفس أهمية لصحتك مثل أي مغذيات أخرى. المياه لديها الكثير من الفوائد بالنسبة لك وطفلك: بناء خلايا جديدة، وتقديم المغذيات، وطرد السموم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة