خاللى بالك.. مشروب غازى واحد أثناء الحمل فى اليوم يرفع خطر إصابة الطفل بالسمنة

الأربعاء، 07 يونيو 2017 04:00 م
خاللى بالك.. مشروب غازى واحد أثناء الحمل فى اليوم يرفع خطر إصابة الطفل بالسمنة مشروب غازى واحد يضر بالجنين ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون دنماركيون أن اتباع نظام غذائي غنى بالمشروبات الغازية أثناء الحمل يرفع خطر إصابة الطفل بالسمنة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن  الأمهات الحوامل يجب أن يخترن المياه بدلاً من المشروبات المحلاة اصطناعياً، حيث إن الأخيرة تصيب الجنين بمشاكل الوزن في وقت لاحق من الحياة.

ووجدت دراسة جديدة أن النساء المصابات بسكري الحمل الذين شربوا مشروبا سكريا مرة واحدة في اليوم، أطفالهن كانوا أكثر عرضة للسمنة المفرطة قبل سن السابعة بما يقرب من الضعف.

وأكد الباحثون أن ثلث الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة، أكر عرضة لأمراض القلب عندما يصبحون بالغين، لافتين إلى أن النساء الحوامل يملن إلى شرب المشروبات والمياه أكثر بسبب حجم السائل الذي يحيط بالجنين.

بالإضافة إلى أن مشروبات النظام الغذائي يزيد من خطر السمنة، وكان هؤلاء الأطفال 60% أكثر احتمالاً أن يكون وزنهم أفضل عند الولادة مقارنة مع النساء اللاتى شربن الماء فقط.

ومن الجدير بالذكر أن دراسة دنماركية أجريت في عام 2010 وجدت أن النساء اللواتي يتناولن مشروبات الصودا يوميا أكثر عرضة للولادة قبل الأوان بنسبة 38% من النساء اللاتي امتنعن عن تناول المشروبات الغازية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة