خالد صلاح

انتبه.. تناول المثلجات على الإفطار يعرضك لالتهاب الحلق والحنجرة

الأربعاء، 07 يونيو 2017 06:30 م
انتبه.. تناول المثلجات على الإفطار يعرضك لالتهاب الحلق والحنجرة التهابات الأسنان - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى
إضافة تعليق

مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء الصيام، يلجأ الكثير من الأشخاص لتناول المثلجات مثل الآيس كريم أو تناول العصائر مثلجة مما  تشكل ضررا على الصحة .

قال الدكتور وائل أبو الوفا أستاذ الأنف والأذن والحنجرة إن تناول الآيس كريم والعصائر والمياه المثلجة أثناء الصيام فى درجات الحرارة المرتفعة لترويه العطش تسبب الإصابة بالتهابات الحنجرة  والأسنان، مما ينتج عنها الشعور بآلام شديدة وصداع وصعوبة فى البلع .

وتابع أنه عند تناول الآيس كريم ينتج عنه الإصابة  بالتهابات الأسنان التى تسبب الآلام شديدة، وفى حال ظهور بعض الأعراض كالصداع ووجود صعوبة فى البلع، يجب الامتناع نهائيا عن تناول المشروبات المثلجة أو الآيس كريم، وتلقى العلاج من خلال الأدوية المناسبة .

 ونصح الدكتور وائل أبو الوفا بتجنب المشروبات والعصائر المثلجة على الإفطار،  لتجنب التهابات  الحنجرة والأسنان والأعراض الناتجة عنها كالآلام والصداع، وفى حال ظهور أى أعراض  يجب استشارة الطبيب وتلقى العلاج المناسب حتى لا تتضاعف المشكلة الصحية. 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة