أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لتجنب زيادة الوزن أثناء الحمل.. "وجبات متعددة ورياضة خفيفة"

السبت، 03 يونيو 2017 07:30 ص
5 نصائح لتجنب زيادة الوزن أثناء الحمل.. "وجبات متعددة ورياضة خفيفة" امرأة حامل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمل هو تجربة رائعة وفريدة فى حياة المرأة ولكن ما يصاحبها من تغيرات فى جسدها ليس رائعًا على الإطلاق، خاصة زيادة الوزن التى يمكن أن تجعل المرأة تشعر أنها غير جذابة ولا تثق بنفسها. ومن أجل تجنب زيادة الوزن أثناء الحمل يمكنك اتباع هذه النصائح التى قدمها موقع "parentinghealthybabies":
 

تناول الطعام بشكل معتدل

الحمل يعنى تناول الطعام لشخصين، ولكن لا يعنى تناول الطعام مثل الوحش  وزيادة السعرات الحرارية فى اليوم الواحد وإنما تناول الوجبات الصغيرة على فترات متقاربة واختيار البروتينات الصحية والخضار والفواكه لتغذية الأم والطفل بسعرات حرارية أقل.
 

الحفاظ على ترطيب الجسم 

شرب كمية كافية من الماء أمر مهم جدًا للشعور بالشبع خلال اليوم والتقليل من الإفراط فى تناول الطعام. ويمكنك زيادة الترطيب فى الجسم ليس فقط من خلال المياه وإنما المشروبات الصحية الأخرى خلال اليوم وتجنب السوائل التى تجعلك تشعرى بالتضخم والامتلاء.
 

مقاومة الرغبة الشديدة فى الأطعمة المقلية أو الحلويات 

الحمل يتسبب فى زيادة الرغبة الشديدة فى تناول الأطعمة المقلية والحلويات لذلك احرصى على تجنب الإفراط فى هذه الأطعمة لأنها تزيد من السعرات الحرارية غير الصحية.
 

تناول الكربوهيدرات المعقدة

الكربوهيدرات فعالة جدًا فى مساعدة النساء الحوامل على مواجهة الغثيان الصباحى لأنها تساعد فى منع الغثيان ولكن النشا يتسبب فى رفع مستوى السكر فى الدم كما أن الكربوهيدرات الموجودة فى المكرونة والخبز الأبيض والأرز غير مغذية فى المقابل الكربوهيدرات المعقدة هى خيار أفضل فهى صعبة فى الكسر مما يساعد على كبح الرغبة الشديدة فى تناول الوجبات الخفيفة والأكل بين الوجبات.
 

ممارسة الرياضة 

من الضرورى أن تتحدث الأم مع طبيبها بشأن ممارسة الرياضة التى تناسبها خلال الحمل ولو حتى الاكتفاء بالمشى ويمكنها البدء بوتيرة بطيئة وزيادة الوتيرة باطراد.
 

النوم جيدًا 

نقص النوم يتسبب فى شعورك بالتعب والانتفاخ ويزيد الشعور بالضيق والانزعاج مما قد يدفع المرأة الحامل إلى تناول المزيد من السكريات والأطعمة المقلية لمواجهة هذا الشعور بالضيق كما أن قلة النوم تتسبب فى زيادة الوزن بالتالى احرصى قدر الإمكان على الحصول على كمية كافية من النوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة