أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق قابيل : ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر وإيطاليا بنسبة 30%

الخميس، 29 يونيو 2017 10:42 ص
طارق قابيل : ارتفاع  حجم التبادل التجارى بين مصر وإيطاليا بنسبة 30% طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب : إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت معدلات التبادل التجارى بين مصر وايطاليا زيادة كبيرة خلال الربع الأول من العام الجارى بنسبة بلغت 30%، حيث ارتفع حجم التجارة البينية بين البلدين إلى 1.3 مليار يورو مقابل مليار يورو خلال نفس الفترة من العام الماضى.

 

جاء ذلك فى سياق أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، صادر عن مكتب التمثيل التجارى المصرى فى ميلانو حول تطور العلاقات التجارية بين مصر وإيطاليا والذى استعرض مؤشرات التبادل التجارى بين البلدين واهم بنود السلع المصدرة والمستوردة بين مصر وايطاليا.

 

وقال الوزير أن إيطاليا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر على مستوى دول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى ارتفاع صادرات مصر غير البترولية إلى السوق الايطالى خلال الربع الأول من العام الجارى بنسبة 39% لتصل إلى 367 مليون يورو مقارنة بنحو 264 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2016.

 

ومن جانبه، قال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن المكتب التجارى فى ميلانو بذل خلال الفترة الماضية جهودا حثيثة للترويج للشركات المصرية المصدرة للسوق الإيطالى، مشيرا إلى أن أبرز المنتجات التى جاءت على رأس الصادرات المصرية إلى السوق الإيطالى تتضمن الحديد والألومنيوم والأسمدة والميثانول والبلاستيك والمولاس والخضروات الطازجة مثل الخرشوف والبطاطس والخس وكذا الخضروات المحفوظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة