ننشر خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان لــ2.5مليار دولار فى عام

الأحد، 04 يونيو 2017 02:20 م
ننشر خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان لــ2.5مليار دولار فى عام
رسالة بيروت وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد مجلس الأعمال المصرى اللبنانى برئاسة المهندس أحمد السويدى وبحضور نزيه النجارى سفير مصر بلبنان والدكتورة منى وهبه المستشار التجارى للسفارة خطة تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ولبنان من يونيو 2017 وحتى يونيو 2018 والتى تستهدف زيادة التبادل التجارى من 850 مليون دولار إلى 1.5 مليار بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات المشتركة بمليار دولار إضافية خلال عام.

وأكد المهندس أحمد السويدى فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أنه تم اعتماد خطة زيادة التبادل التجارى بين البلدين مشيراً إلى  أنه تم اختيار اللجنة العليا للمجلس بعضوية  المهندس أحمد السويدي والنائب عبد الحميد الدمرداش وماجد المنشاوى من مصر وجورج نصراوي والدكتور ربيع حسونة  وربيع محمد من لبنان.

وأضاف المهندس أحمد السويدى أنه سيتم عمل بعثتين ترويجيتين ومعارض متخصصة ومؤتمر للترويج لمشروعات محور قناة السويس وتابع: تبلغ عدد مشروعات الاستثمار اللبنانية في مصر 960 مشروع فقط في نهاية عام 2010، وبذلك يكون عدد المشروعات التي تم تأسيسها منذ يناير 2011 قد بلغ 456 مشروع استثمارى جديد بالرغم من الأحداث التي مرت بها مصر خلال هذه الفترة وذلك ما يميز المستثمر اللبنانى والسورى فى الوقت الحالى أنه لا يتأثر بالأحداث الأمنية ومثلهم أيضا السائح والمستورد.

وأشارت الدكتورة منى وهبة المستشار التجارى بالسفارة المصرية بلبنان إلى أن وارداتنا من لبنان نحو 58 مليون دولار خلال عام 2016 مقابل 88 مليون دولار خلال عام 2015 نسبة انخفاض قدرها 34% وتابعت: بلغت الواردات نحو 9 مليون دولار خلال الفترة يناير - فبراير 2017 مقابل 11 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2016 بنسبة انخفاض قدرها 8%.

وقالت منى وهبة أن لبنان يحتل المركز 13 بين نحو 152 دولة مستثمرة في مصر، وهو ما يعتبر مركزا متقدما أخذا في الاعتبار أن لبنان بلدا صغير المساحة والسكان وليست دولة بترولية، بل وتسبق العديد من دول العالم الغنية والمتقدمة.

وأكدت الدكتورة منى وهبة المستشار التجارى للسفارة المصرية بلبنان أن الخطة التى تم إعتمادها تستهدف زيادة حجم الاستثمارات بين البلدين بقيمة قدرها مليار دولار بالإضافة إلى زيادة التبادل التجارى ليصل الي 1.5 مليار دولار .

جدير بالذكر أن الدكتورة منى وهبة المستشار التجارى بمكتب التمثيل التجاري فى بيروت قامت بعرض خطة عمل مقترحة من المكتب لمجلس الاعمال بحضور وزير الاقتصاد اللبنانى وسفير مصر فى لبنان.

واقترح المكتب عدد من الانشطة الترويجية مثل اقامة بعثتين ترويجيتين في العام ومعرضين متخصصين فى قطاعى مواد البناء والصناعات الغذائية  بالإضافة إلى اقترح المكتب تنظيم مؤتمرين للترويج اللاستثمار فى مصر أحدهما عن مشروعات محور قناة السويس.

 

 

5555
 مجلس الأعمال المصرى اللبنانى

 

IMG-20170604-WA0012 (1)
اجتماع مجلس الأعمال المصرى اللبنانى 

 

إجتماع 2
مجلس الأعمال المصرى اللبنانى برئاسة المهندس أحمد السويدى 

 

إجتماع 3
 مجلس الأعمال المصرى اللبنانى 

 

إجتماع 5
 مجلس الأعمال المصرى اللبنانى

 

 

خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (1)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (2)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (3)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (4)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (5)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (6)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (7)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (8)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (9)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (10)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (11)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (12)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (13)
 
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (14)
خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان (14)

 

خطة زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان  (15)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة