بالفيديو.. أقوى مشهد درامى بالماراثون الرمضانى فى "اللهم إنى صائم"

الأربعاء، 28 يونيو 2017 01:00 ص
بالفيديو.. أقوى مشهد درامى بالماراثون الرمضانى فى "اللهم إنى صائم" اللهم انى صائم
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقول ستانيسلافسكي ـ وهو أحد رواد التمثيل في العالم ـ في تعريفه لكلمة الممثل : (هو كائن مندمج عليه أن يتقمص دوره صدقا ومعايشة و  يجب أن يكون بسيطاً وتلقائيا ) وبالفعل انطبق هذا التعريف على النجم مصطفى شعبان والنجمة ماجدة زكي في مشهد بمسلسل " اللهم إني صايم " ويعتبر من أهم وأقوى المشاهد في الدراما العربية، فقد شهد مباراة في التمثيل واندماجا وتقمصا ومعايشة وصدقا وتلقائية وبساطة في الآداء.

يبدأ المشهد بصفعة من الأم " ماجدة زكي " على وجه ابنها " علي " مصطفى شعبان " حينما تكتشف أنه يقوم بعمليات نصب على الناس ويمد يده على حد قولها في المشهد " في جيوب الخلق ليأخذ ما لا يستحق " وتظل تعاتبه وهى تبكي حرقة على ابنها الذي ربته ودلعته وتبدع ماجدة ذكي وتقدم لنا مشاعر الأم وأحاسيسها حينما تتلقى الصدمة في ابنها.

النجم مصطفي شعبان الموهوب دائما يثبت من خلال هذا المشهد أنه رائد في  مدرسة التمثيل السهل الممتنع فيبرر لوالدته التي يحبها أنه لم يفعل ذلك بسبب سوء تربية أو طمع ولكنه ليأخذ من الفاسدين اللصوص ويعطى الفقراء " روبن هود " ولكن الأم تبرهن له أن هذا ليس دوره فهو ليس موزع الأرزاق ولكن الله هو الذي يوزع أرزاقه على عباده .

يستمر مصطفى شعبان بأدائه البسيط السهل في التعايش مع الشخصية ويبرر لأمه أن تدليلها ودلعها له ربما تكون هي سبب ما فعله فخوفها عليه جعله سجينا ويخاف من كل شىء فهو يلومها على حنيتها عليه .

مصطفي شعبان وماجدة زكي في أقوي مشهد درامي في مسلسلات رمضان
مصطفي شعبان وماجدة زكي في أقوى مشهد درامي في مسلسلات رمضان

الحوار فى هذا المشهد مكتوب بعبقرية ومعبر، وهذا هو نصه كما كتبه المؤلف أحمد عبدالفتاح :  

زوزو : ده اللي اتعلمته منى ومن ابوك ؟؟

علي : لا يا ام علي دا اللي اتعلمته من الدنيا واللي شوفته فيها

زوزو: شوفت ايه ؟ ايه اتظلمت في شغلك هو كل اللي يتظلم ينصب ويسرق ياسلام الظلم ما بيتردش بظلم وياريتك بتظلم اللي نصبوا عليك لا دا انت بتظلم ناس تانيه خالص وقال ايه خايف من الموت بتصلي وتصوم واللهم انى صايم بتضحك على مين؟ بتضحك على ربنا

علي :لا يا ام علي .....بضحك على اللي ضحكوا علينا على اللي سرقونا وخدوا حقنا انا بمد ايدي آه بمد إيدي في جيب الناس اللى سرقونا وباخد منهم وبدي للناس الغلابة

زوزو: اللص الشريف عينت نفسك موزع ارزاق انت مالك مش في رب عالم بعباده ويدي لكل واحد اللي يستاهله .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة