محافظ البحيرة: إحالة 2000 موظف بالمصالح الحكومية إلى التحقيق

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 11:10 ص
محافظ البحيرة: إحالة 2000 موظف بالمصالح الحكومية إلى التحقيق نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة – ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة  إحالة أكثر من 2000 موظف بالمصالح الحكومية والوحدات المحلية إلى التحقيق خلال الفترة الاخيرة ومجازاتهم لتقصيرهم وإهمالهم فى العمل خاصة فى المستشفيات العامة والمركزية.

لافتة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم تغليظ العقوبات على هؤلاء العاملين مهما كانت مناصبهم الوظيفية، لأن الاهمال والتقصير فى العمل هو أحد أهم أوجه الفساد فى مصر، ومحاربة كافة اوجه الفساد داخل المصالح الحكومية والوحدات الخدمية بمدن ومراكز المحافظة.

وأضافت نادية  عبده فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن محاربة الفساد من دعائم الأمن القومى لأن انتشاره يعجل بانهيار الدولة المصرية بكامل مؤسساتها ولذلك لابد من مقاومته بكل قوة وحسم، وكشفت إحالة 195 تقرير رقابى يتضمن مخالفات جسيمة ووقائع فساد مالى وإدارى بالمصالح الحكومية إلى إدارة الشئون القانونية بالمحافظة.
كما تم إحالة 82 قضية متعلقة بالفساد المالى والإدارى إلى النيابة العامة والنيابة الادارية وذلك لتشكيلها جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات.

وعن حجم إزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة وإجراءات تقنينها، أكدت محافظ البحيرة تواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية لحملاتها المكثفة لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكافة المناطق خاصة بالظهير الصحراوى للمحافظة.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى توجيهاته بكل وضوح لاسترداد كافة الأراضى المملوكة للدولة سواء كانت زراعية أو  فضاء لأن استمرار التعدى عليها يمثل إهدارا ونهبا لثروات الشعب المصرى وانتقاصا لهيبة الدولة.

وأوضحت محافظ البحيرة أنه تم ازالة التعديات على 881 حالة أرض بناء بمساحة مليون و300 ألف متر بنسبة 85 % و1020 حالة على الأراضى الزراعية بمساحة 17 الف و384 فدان بنسبة 34 % مشيرة الى أن أكبر مناطق التعديات كانت فى مركز وادى النطرون وأقلها فى مدينتي دمنهور ورشيد.

ولفتت المحافظ إلى أن هناك 52 ألف فدان من الأراضى الزراعية سيتم تقنينها خلال الفترة المقبلة كما تم تقنين أوضاع 13 ألف فدان بمركز وادى النطرون قيمتها 900 مليون جنيه .

وعن خطة المحافظة لمواجهة أزمة نقص مياه الشرب بالقرى والنجوع، أكدت محافظ البحيرة أنه خلال الفترة المقبلة ستتم حل أزمات نقص المياه بشكل جذرى وذلك مع الانتهاء من 4 مشروعات جديدة للمياه ودخولها الخدمة بتكلفة 600 مليون جنيه وهى محطات مياه المحمودية بطاقة 86 ألف متر و توسعات محطة مياه النوبارية و مشروع توسعات محطة مياه أبو حمص بطاقة 68 ألف متر للمرحلتين الأولى والثانية.

وعن خطة الاستثمار في محافظة البحيرة أكدت المهندسة نادية عبده أن البحيرة من المناطق الواعدة لجذب الاستثمارات المصرية والأجنبية .

وأضافت أنه تم إنشاء 4 مناطق صناعية بوادى النطرون وحوش عيسى ورشيد وكفر الدوار
لافته إلى تشجيع كافة المستثمرين الجادين على أرض المحافظة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم مع مواجهة البيروقراطية والنظام الروتينى فى الادارة.

1-المهندسة-نادية-عبدة-محافظ-البحيرة
المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة

 

2-خطة-متكاملة-لمحاربة-الفساد-بالبحيرة
خطة متكاملة لمحاربة الفساد بالبحيرة

 

3-محررى-اليوم-السابع-مع-محافظ-البحيرة
محررى اليوم السابع مع محافظ البحيرة

 

4-تقنين-اوضاع-13-الف-فدان-بالبحيرة
تقنين اوضاع 13 الف فدان بالبحيرة

 

5--مواصلة-ازالة-التعديات-على-املاك-الدولة-بالبحيرة
مواصلة ازالة التعديات على املاك الدولة بالبحيرة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر احمد

متي تبداء محافظ البحيره ناديه عبده في إزاله الأدوار المخالفه في دمنهور

لقد كلّف الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية روساء احياء مدينه الاسكندرية في البدء فورا في إزاله الأدوار المخالفه وبالفعل بداءت الازالات من ثاني ايام عيد الفطر المبارك وأكد محافظ الاسكندرية علي انه كن خالف او يخالف في اي بناء بدون ترخيص يزال فورا نتمني من المحافظ ناديه عبده ان تبداء فورا في الازالات في مدينه دمنهور حيث ان البناء في عده ادوار مخالفه انتشر بشكل عشوائي خطير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة