الإمارات تهدى "سيوة" محطة شمسية بتكلفة 240 مليون جنيه.. "الكهرباء" تنتهى من إضافة 20 ميجا وات بسيوة بتكلفة 292 مليون جنيه لجذب الاستثمارات.. رئيس كهرباء البحيرة: احتياجات المدينة لا تتعدى الـ10 ميجا وات

الإثنين، 26 يونيو 2017 08:00 ص
الإمارات تهدى "سيوة" محطة شمسية بتكلفة 240 مليون جنيه.. "الكهرباء" تنتهى من إضافة 20 ميجا وات بسيوة بتكلفة 292 مليون جنيه لجذب الاستثمارات.. رئيس كهرباء البحيرة: احتياجات المدينة لا تتعدى الـ10 ميجا وات المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفذ وزارة الكهرباء والطاقة خطة طموحة للتوسع فى انتاج الطاقة، حيث كشف المهندس محمد عبد العليم، رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم الإنتهاء من إضافة 20 ميجا وات لمدينة سيوة التابعة لمحافظة مرسى مطروح علاوة على 10 ميجا وات من الطاقة الشمسية ، بإجمالى استثمارات تصل إلى 292 مليون جنيه.

 
وأضاف عبد العليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء تستهدف التوسع فى توصيل التيار للمناطق الغير مربوطة بالشبكة لجذب الاستثمارات لها ، لافتاً إلى أن الشركة ترحب بأى مستثمر يرغب فى توصيل التيار لمشروعه على الفور لتنمية الإقتصاد.
 
وأوضح عبد العليم، أنه تم تشغيل وحدتي توليد كهرباء بمدينة سيوة بقدرة 5 ميجا وات للوحدة بتكلفة 52 مليون جنيه ، علاوة على 3 وحدات، منها وحدة بقدرة 5 ميجا وات ووحدتين بقدرة 2 ميجا وات ونصف للوحدة، بتكلفة 12 مليون جنيه.
 
وأشار عبد العليم، أنه تم توصيل التيار الكهربائى لأكثر من 5 مصانع بمدينة سيوة من بينهم مصنعى مياه و تمور، مشيراً إلى أن احتياجات سيوة من الكهرباء لا تتعدى الـ10 ميجا وات و سيتم استغلال القدرات الإضافية فى التنمية الإقتصادية.
 
وأكد رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أن مدينة سيوة لا توجد بها شبكة مركزية وتعتمد على وحدات الديزل لإنارة المدينة، وهو ما كان يتسبب فى ضعف وصول الخدمة للمستهلكين، مشيرًا إلى أن المحطة الشمسية الجديدة ستساهم فى وصول خدمة جيدة للمواطنين.
 
وكشف أن دولة الإمارات أهدت مدينة سيوة أول محطة طاقة شمسية 10 ميجا وات فى مصر، لافتًا إلى أن هذه المحطة تعد منحة من دولة الإمارات وتقوم بتنفيذها شركة مصدر الإماراتية بتكلفة 240 مليون جنيه.
 
ويشار إلى أن هناك منحة إماراتية تم توقيعها منذ عام بقيمة 140 مليون دولار لتوصيل الكهرباء للقرى والمدن المحرومة من الكهرباء، من بينها المدن الكبرى غير المربوطة بالشبكة القومية للكهرباء، وهى "سيوة - وسانت كاترين ومرسى علم والفرافرة وحلايب وشلاتين وأبو رماد".
 
يذكر أن المنحة مقسمة على أربع مراحل لتوصيل الكهرباء لـ243 قرية ومدينة، موضحا أن المرحلة الأولى تستهدف توصيل التيار لـ211 قرية محرومة تمامًا من خدمة الكهرباء بمحافظات قنا والأقصر والوادى الجديد. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Brahim

دائما اولاد زايد وجوه الخير وأياديهم البيضاء طالت الملايين من العرب

شكرا الإمارات العزيزة ،الاستثناء العربي في التقدم والابداع،مدينة دبي اصبحت على كل لسان في العالم بأسره لتقدمها الجبار ومشاريعها العمرانية العملاقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة