بريطانيا تعتزم تحسين علاقاتها التجارية بـ48 دولة بعد مغادرة الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 26 يونيو 2017 12:00 ص
بريطانيا تعتزم تحسين علاقاتها التجارية بـ48 دولة بعد مغادرة الاتحاد الأوروبى ليام فوكس وزير التجارة الدولية لبريطانيا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم حكومة المملكة المتحدة، تحسين العلاقات التجارية مع نحو 48 بلدا، بعد "بريكست"، حسب ما صرح به مكتب الحكومة البريطانية، لوكالة "نوفوستى" الروسية، والذى نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وقال المكتب، "لدينا حوالى 48 بلدا من جميع أنحاء العالم، من بنجلاديش إلى سيراليون، وهايتى، وإثيوبيا، سنعمق علاقاتنا التجارية معها، وتستمر بالتمتع بنظام الصادرات المعفاة من الرسوم الجمركية إلى المملكة المتحدة، لجميع المنتجات، باستثناء الأسلحة والذخائر".

ووفقا له، تخطط الحكومة البريطانية، إلى النظر فى خيارات توسيع العلاقات التجارية مع البلدان النامية مثل جامايكا وباكستان وغانا، التى تستفيد حاليا من تخفيض أو إعفاءات ضريبية على السلع المصدرة إلى بريطانيا.

وبحسب ليام فوكس، وزير التجارة الدولية لبريطانيا، "فإن الخروج من الاتحاد الأوروبى، يتيح للمملكة المتحدة، فرصة لإبرام اتفاق جديد مع بقية دول العالم، اليوم بياننا يوضح التزامنا بمساعدة البلدان النامية على تطوير اقتصاداتها والحد من الفقر عن طريق التجارة".

وتستورد بريطانيا، سنويا من منتجات الدول الفقيرة والنامية بحوالى 20 مليار جنيه استرلينى، بما فى ذلك المنسوجات، والبن، والشاى، والكاكاو، والموز، والزهور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة