بالصور..6 أفكار بسيطة لتقديم الكعك فى إفطار أول يوم العيد

الجمعة، 23 يونيو 2017 09:00 ص
بالصور..6 أفكار بسيطة لتقديم الكعك فى إفطار أول يوم العيد الكعك
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ياليلة العيد أنستينا وجددتى الأمل فينا" ساعات قليلة تفصلنا عن سماع هذه الأغنية التى تقوم النساء على "أنغامها بتجهيز الكعك ورصه فى الأطباق ليكون جاهزًا لأول إفطار بعد 30 يوم من الصيام، وتفكر النساء فى أفكار مبتكرة تساعدها فى تقديم الكعك بشكل مميز ويكون عامل لفتح الشهية، ولا شك أن الكعك فى حد ذاته بهجة كبيرة تسر العين، لكن طريقة تقديمه لها سحر خاص يجذب العين والقلب قبل المعدة.

وإن كنتِ تبحثين عن أفكار مبتكرة لتقديم الكعك، إليك هذه الأفكار التى يمكنك الاستعانة بها:

1-استغلى البرطمان الزجاجى العميق ذو الفتحة الواسعة، وضعى فيها الكعك بعدما تضعين عليه السكر، ولا تنسى رصه برفق حتى لا يفتت وستحصلين على شكل مميز، كما يمكنك تزيين البرطمان من الخارج.

البرطمان العميق
البرطمان العميق

2-لا تنسى استخدام الشيالة متعددة الأدوار وخصصى كل دور لصنف معين، على أن يكون البيتى فور فى المنتصف حتى يجذب العين بألوانه وأشكاله المختلفة، كذلك راعى وضع الكعك فى الدور الأعلى ليكون بارزًا.

الشيالة متعددة الأدوار
الشيالة متعددة الأدوار

3-استخدامى العلب البلاستيك أو المعدن وضعى فيها الكعك بشكل منمق، ولا تنسى تزيينها من الخارج بالورق الكورشيه أو باستخدام الألوان البسيطة وشرائط الستان حتى تحصلين على شكل مميز.

العلب
العلب

4-استخدمى السرفيس المستطيل وضعى فيه الكعك بالسكر، كما يمكن وضع الكعك سادة ومعه وعاء صغير ضعيه على جانب السرفيس وضعى داخله السكر.

الوعاء المستطيل
الوعاء المستطيل

5-داخل كل "نيش" طبق فاكهة خارج نطاق الخدمة، يمكنك استغلاله هذا العام وضعى فيه الكعك بشكل مميز، كما يمكنك وضع وحدات البيتى فور وسط الكعك حتى تحصلين على شكل مميز.

طبق الفاكهة
طبق الفاكهة

6-لأن الكعك يرتبط بالشاى ارتباط وثيق يمكنك تقديمه فى وعاء مسطح مع فنجان الشاى حتى تحصلين على شكل مميز ومذاق لذيذ.

مع الشاى
مع الشاى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة