خالد صلاح

ننشر نص مشروع قانون الأزهر لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين

الأربعاء، 21 يونيو 2017 08:02 م
ننشر نص مشروع قانون الأزهر لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِّب
كتب لؤى على
إضافة تعليق

حصل "اليوم السابع" على نص مشروع قانون "الحض على الكراهية"، الذى أعلن عنه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وكان الإمام الأكبر قال فى كلمته خلال الاحتفالية: "فى غمار الأحداث الشاذة التى أصيب بها المجتمع المصرى والفتاوى أيضًا التى لا تعبر الإسلام ولا الشريعة التى درسناها، ارتأيت ومعى كبار هيئة العلماء أن نتقدم بمشروع قانون مكافحة الكراهية والعنف باسم الدين، وقد سلمناه لرئيس الجمهورية، وذلك بعد عرضه على هيئة كبار العلماء التى ناقشته ووافقت عليه".

 

ومن المنتظر أن يسهم هذا القانون فى الحد من مظاهر الكراهية والتعصب التى تروج لها بعض الجماعات والتيارات المتشددة، والتأكيد على قيم المواطنة والتعايش المشترك بين أبناء الوطن.

 

يذكر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِّب، شيخ الأزهر الشريف، قد قرر فى الثالث عشر من مايو الجارى، تشكيل لجنة برئاسة المستشار محمد عبد السلام المستشار التشريعى والقانونى لشيخ الأزهر لإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين.

 

 ويهدف القانون إلى تجريم الحض على الكراهية ومظاهر العنف التى تمارس باسم الأديان، وذلك فى إطار جهود الأزهر الشريف فى مكافحة العنف والتطرف، والعمل على نشر الخطاب المستنير ومواجهة الأفكار الشاذة والخارجة عن سماحة الأديان، واتخاذ كافة السبل من أجل نشر ثقافة التسامح والأخوة بين الناس ومنع كل ما من شأنه إثارة الأحقاد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.

 

620172119552894-المذكرة-الايضاحية-نهائى--1
 
620172119552894-المذكرة-الايضاحية-نهائى--2
 
620172119552894-المذكرة-الايضاحية-نهائى--3
 
620172119552894-المذكرة-الايضاحية-نهائى--4
 
620172119552894-مشروع-القانون-النهائي-1
 
620172119552894-مشروع-القانون-النهائي-2
 
620172119552894-مشروع-القانون-النهائي-3
 

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الهروب الكبير لحفظ ماء الوجه

الهروب الكبير من المواجهة بالتعميم وعدم ذكر النصوص التى بها تفسيرات وتأويلات مغلوطة

اية كتب سماوية تقصد؟!!!! العلاج ليس بالقانون فقط ولكن بذكر النصوص والتفسيرات المنحرفة وذكر التفسير الصحيح له يجب ضم النصوص التى بها مشاكل بالتفسير والتأويل وذكر التفسير الصحيح بنص القانون وذلك حتى نقطع الطريق على الارهابيين تماما ارجو النشر لحل مشكلة الإرهاب الذى دمر العالم كله

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

#الأزهر عامل قانون لتكميم الأفواه و مطاردة المصلحين و المبدعين و الا دينين و الملحدين

#الأزهر عامل قانون لتكميم الأفواه و مطاردة المصلحين و المبدعين و الا دينين و الملحدين .. و كمان مش كده و بس .. لا فيه كمان تناقض يعنى فى مادة يقولك القانون مش ضد البحث و النقد و مادة تانى يقولك حظر نشر اى مواد تسئ مش عارف لايه .. اما اغرب شئ هو ان الأزهر بيشمل الناس الخارج القطر المصرى بالقانون .. هاهاهاهاها .. تخيل امريكا او اى دولة حرة بتطارد الناس البتخالف قوانينها خارج اراضيها .. بجد دى مسخرة واضح ان الأزهر شايف ان قانون إذدراء الأديان مش كافى فقالك لما أعمل قانون يخرس كل الناس و واضح جداً انه قانون خبيث و فير دستورى و الهدف حماية الأزهر و التراث العفن من النقد .. :/

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة