فى الحلقة 21.. انقسامات داخل "الجماعة" بسبب كتابات سيد قطب التكفيرية

السبت، 17 يونيو 2017 04:00 م
فى الحلقة 21.. انقسامات داخل "الجماعة" بسبب كتابات سيد قطب التكفيرية محمد فهيم فى دور سيد قطب
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أحداث مسلسل "الجماعة" تحقق صدى واسع فى الشارع السياسى، لما تتضمنه الحلقات من أحداث تاريخية كثيرة، وفى الحلقة 21 من المسلسل، يقابل المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين حسن الهضيبى يجسده عبد العزيز مخيون، زوجة "منير الدالة" أحد كوادر الجماعة، فى منزله، ويطلب منها أن تبلغ زينب الغزالى تجسدها صابرين بموافقته على كتابات سيد قطب.

سيد قطب فى السجن
سيد قطب فى السجن

وتبدأ زينب الغزالى فى توزيع كتابات سيد قطب لأفراد الجماعة داخل وخارج السجون، ما تتسبب فى انقسامات داخل الإخوان بالسجون بين مؤيد ومعارض، بسبب الفكر المتطرف والتكفيرى الذى ينتهجه سيد قطب فى كتاباته.

جمال عبد الناصر فى مكتبه
جمال عبد الناصر فى مكتبه

وخلال الحلقة يطلّع عبد الناصر يجسده ياسر المصرى على تقرير وزارة الداخلية عن نشاط الجماعة فى السجون، ويتحدث مع سامى شرف عن سيد قطب، والمخاطر التى من الممكن أن يواجهها المجتمع بسبب فكر هذا الرجل.

"الجماعة 2" يعرض يوميًا على شبكة قنوات  ON، فى العاشرة مساء، ويحقق نجاحًا كبيرا، وخلق حالة من الجدل على الساحة السياسية، نظرًا لأحداث الفترة الزمنية التى يتناولها، وأيضًا الشخصيات السياسية منها حسن الهضيبى يجسده عبد العزيز مخيون، وسيد قطب يجسده محمد فهيم، والملك فاروق يجسده محمد البياع، والنحاس باشا يجسده محمود الجندى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة