ماكرون: باب الاتحاد الأوروبى مفتوح لبريطانيا طالما مفاوضات البريكست لم تبدأ

الأربعاء، 14 يونيو 2017 09:10 ص
ماكرون: باب الاتحاد الأوروبى مفتوح لبريطانيا طالما مفاوضات البريكست لم تبدأ إيمانويل ماكرون وتريزا ماى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيسة الحكومة البريطانية تريزا ماى فى حديقة القصر الرئاسى، إن باب الاتحاد الأوروبى لا يزال مفتوحا أمام بريطانيا ما دامت مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى لم تبدأ بعد.

 

وأضاف ماكرون أنه يأمل أن تبدأ مفاوضات خروج بريطانيا فى أقرب وقت ممكن بقيادة المفوضية الأوروبية.

 

وتابع الرئيس الفرنسى "الباب بالطبع لا يزال مفتوحا ما دامت مفاوضات خروج بريطانيا لم تبدأ، ولكن جرى اتخاذ قرار سيادى بمغادرة الاتحاد الأوروبى وأنا أحترم هذا القرار". ويتطابق هذا التصريح مع ما صرح به وزير المال الألمانى وولفجانج شويبله قبله بساعات.

 

وبدورها أعلنت ماى أن مفاوضات البريكسيت "ستبدأ الأسبوع المقبل"، وقالت "إن روزنامة مفاوضات بريكسيت ستبقى كما هى وستبدأ الأسبوع المقبل".

 

وتطرق ماكرون إلى التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب وقال بأنه عمل مع رئيسة الحكومة البريطانية "على خطة عمل ملموسة جدا" فى مجال مكافحة الإرهاب الهدف منها زيادة الضغوط على العاملين فى مجال الإنترنت "لإزالة المحتويات التى تمجد الكراهية".

 

وكان الزعيمان قد اجتمعا فى باريس على عشاء عمل قبل أن يحضرا مباراة ودية فى كرة القدم بين منتخبى فرنسا وإنجلترا فى استاد فرنسا فى باريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة