محافظ الدقهلية :إحالة 765 موظفا للتحقيق و غلق 112 منشأة غذائية مخالفة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 04:32 م
محافظ الدقهلية :إحالة 765 موظفا للتحقيق و غلق 112 منشأة غذائية مخالفة الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، قرارا بإجراء التحقيقات مع 765 من المتغيبين والمنصرفين من العمل بدون تصريح بعدد من الوحدات الصحية ومراكز المدن والقرى ومراكز الشباب .

جاء قرار المحافظ، فى بيان له اليوم الثلاثاء، بعد استعراضه للتقرير الميدانى للإدارة العامة للمتابعة الذى قدمه المحاسب السيد صبح، مدير الإدارة، للمرور خلال الفترة الأسبوع الماضى على عدد من مراكز الشباب والوحدات الصحية والوحدات المحلية على مستوى المحافظة فى مراكز ومدن المنصورة، حى غرب المنصورة، شربين، طلخا، أجا، الكردي، المطرية، المنزلة .

وأوضح التقرير تغيب 719 من الأطباء والعاملين بالوحدات الصحية القروية بالمراكز والمدن والقرى،32 من العاملين بمراكز الشباب بالمحافظة، 14من العاملين بالوحدات المحلية القروية على مستوى وترك محل العمل قبل المواعيد الرسمية .

ووجه الشعراوى، لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال كافه المخالفات وإجراء التحقيقات مع كافه المخالفين وسرعة التنسيق فيما بين الوحدات التنفيذية والمحلية لتلافى كافة ملاحظات المرور الميدانى .

و شدد محافظ الدقهلية، على ضرورة استمرار جهود المتابعة الميدانية للوقوف على مدى انضباط العاملين بالقطاعات المختلفة والالتزام بتنفيذ الخطط الموضوعة وكذلك مدى تقديمهم للخدمة للمواطنين.

كما أعلن غلق 112 منشآه غذائية بنطاق الدقهلية، لوجود خطر داهم وعدم وجود تراخيص ونقص إشتراطات وإعدام 2912 كيلو أغذية متنوعة وعصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية .

جاءت تصريحات المحافظ، عقب إطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد عبداللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج الحملات التي قامت بها إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية على محلات بيع الأغذية والمشروبات واللحوم والأسماك ومنافذ بيع المخبوزات والمطاعم خلال الأسبوع الماضى.

وأضاف أنه جرى سحب 614 عينة أغذية متنوعة، وتحرير 153 محضرا، فى إطار تكثيف الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات، مشيرا الى أنه تم المرور على 392 منشأة.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، واستمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم  والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين وتطبيق القانون لردع المخالفين.

كما أعلن محافظ الدقهلية، فى بيانه اليوم وصول إجمالى ما تم توريده من مزارعي القمح منذ بدء موسم الحصاد وحتى اليوم الثلاثاء، 243.2 ألف طن بجميع الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح بأنحاء المراكز والمدن والقرى.

وقال محافظ الدقهلية، فى تصريحات صحفية له اليوم، إن عمليات التوريد تتم بالشون والصوامع التابعة لمطاحن شرق الدلتا والبنك الزراعي المصري والمصرية القابضة للصوامع والعامة للصوامع والتخزين.

وأكد الشعراوي، أن هناك غرف عمليات بجميع المراكز والمدن والأحياء تتابع بانتظام عمليات التوريد بكافة المواقع والإبلاغ الفورى عن أية معوقات ليتم تلافيها أولا بأول بالتنسيق مع غرفه العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بإشراف المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعضوية كافة الأجهزة التنفيذية المختصة.

وأشار المحافظ، إلى وجود لجان متابعة ميدانية من الوحدات المحلية والادارة العامة للمتابعة بالديوان العام تتابع على مدار اليوم عمليات التوريد ورفع تقاريرها أولا بأول لغرفة العمليات الرئيسية لسرعة التجاوب الفوري مع أية أحداث تعوق عمليات التوريد واتخاذ الإجراءات الفورية للتيسير على الموردين، مؤكدا على تضافر الجهود من أجل موسم توريد ناجح باعتبار قضيه القمح قضية قومية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة