أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة البرلمان: قانون الإعلان عن المنتجات الصحية يمنع انتشار الإعلانات العشوائية

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 09:16 م
صحة البرلمان: قانون الإعلان عن المنتجات الصحية يمنع انتشار الإعلانات العشوائية الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية يقضى على العشوائية فى الإعلانات المنتجات والخدمات الطبية سواء على وسائل التواصل الاجتماعى والفضائيات، مشيرا إلى أن الخدمات الطبية التى يتم الاعلان عنها ليست آمنة ويمكن أن يؤدى إلى الوفاة.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الصحية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من يرد أن يعلن على خدمة او منتج صحى لابد أن يحصل على تصريح من الجنة عليا التى سيتم تشكيها والتى تختص بمنح الترخيص للإعلان عن اى منتج صحى أو خدمة صحية وتضم فى تشكيلها ممثلين من وزارات الصحة والتموين والداخلية والعدل والإعلام ونقابتى الأطباء والصيادلة.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، وافق نهائيا على مشروع قانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا وستين عضوا آخرين بشان إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

ويهدف القانون إلى القضاء على فوضى الإعلانات ويردع كل متجاوز أو متلاعب بصحة وقيم المواطنى وذلك بعد انتشار ظاهرة الاعلانات العشوائية عن منتجات ومستحضرات طبية وخدمات صحية غير مرخص بها من الجهات المعنية مما ترتب عليه انتشار مواد ومنتجات مضرة بالصحة العامة نظرا لعدم مطابقتها للمواصفات الصحية.

يتضمن مشروع القانون عشرة مواد حيث تضمنت المادة الاولى تعريفات محددة ومنضبطة لبعض العبارات والألفاظ التى وردت بالاقتراح منعا للبس وسد كل منافذ الثغرات.

ونصت المادة الثانية على حظر الإعلان بأية وسيلة عن اى منتج صحى أو خدمة صحية دون الحصول على ترخيص بهذا الإعلان من اللجنة المختصة المنصوص عليها فى المادة الثالثة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة