رئيس المصرية لطب الطوارئ: لدينا 500 طبيب متخصص لإسعاف الحالات الحرجة فقط

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:00 م
رئيس المصرية لطب الطوارئ: لدينا 500 طبيب متخصص لإسعاف الحالات الحرجة فقط د حسين صبرى رئيس الجمعية المصرية لطب الطوارئ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين صبرى، رئيس الجمعية المصرية لطب الطوارئ والمجلس العلمى لطب الطوارئ، إن هذا التخصص حديث نسبيا فى مصر، وبدأ التأسيس له على مستوى الدولة منذ 15 سنة، وبالفعل من 10 سنوات بدأ يكون فيه نواة من الأطباء المتخصصين، وحاليا يوجد 500 طبيب خريج من زمالة طب الطوارئ التابعة لوزارة الصحة وهو المصدر الرئيسى لهذا التخصص فى مصر.

 

وأضاف صبرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاهتمام بطب الطوارئ بعد الزمالة، يكون من جانب الجامعات التى توفر الماجستير فى طب الطوارئ مثل جامعة قناة السويس وطنطا والمنصورة والإسكندرية فهى من الجامعات التى لها سبق فى هذا التخصص، مؤكدا: "نحن فى وسط الطريق ولدينا آمال أن ابناءنا الأطباء يستكملونه".

 

ولفت صبرى إلى أنه يوجد 50 طبيبا مصريا متخصصا فى طب الطوارئ فى الخليج ويوجد آخرين فى أمريكا ودول أخرى، لأن هذا التخصص مطلوب ويمكن للطبيب المصرى إثبات نفسه فى أى مكان، والطموحات مستمرة.

 

وأوضح صبرى، أن الجمعية المصرية لطب الطوارئ تضم كل من يعمل فى هذا التخصص وهى عضو فى الجمعية الإفريقية والاتحاد الدولى لطب الطوارئ، ومن ضمن الأنشطة التى تقدمها بجانب الخدمات الطبيب، تنظم مؤتمرات وندوات وغيرها، ويوجد أهمية كبيرة لطب الطوارىء حاليا لأنه تخصص ينقذ حياة المرضى من إصابات الحوادث المفاجئة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة