صندوق مكافحة الإدمان يتقدم بشكوى بسبب الترويج لمنتجات التبغ فى مسلسلين

الإثنين، 12 يونيو 2017 10:21 ص
صندوق مكافحة الإدمان يتقدم بشكوى بسبب الترويج لمنتجات التبغ فى مسلسلين وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان‏ والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، بشكوى لجهاز حماية المستهلك بسبب ما رصده من ترويج مباشر لمنتجات شركة تبغ عالمية فى مسلسلين يذاعان على القنوات الفضائية خلال شهر رمضان .

 

وقال عمرو عثمان مدير الصندوق ومساعد وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات اليوم، إنه فى إطار الدور المنوط بالصندوق فى رفع الوعى بخطورة تعاطى وإدمان المواد المخدرة ومنتجات التبغ فقد رصد الصندوق خلال متابعة المسلسلات التى تعرض على القنوات الفضائية خلال شهر رمضان مشاهد فى مسلسلين تروج بشكل صريح لمنتجات التبغ الخاصة بآخر العلامات العالمية .

 

وأضاف عمرو عثمان أنه تم إرفاق أسطوانة "سى دى" بالشكوى المقدمة لجهاز حماية المستهلك وتتضمن نماذج هذه الدعاية التى رصدها الصندوق، موضحه أنها تمثل خرقا للقانون المصرى والاتفاقية الإطارية الدولية لمكافحة التبغ.

 

وأوضح عمرو عثمان انه فى شأن الوقاية من أضرار التدخين تنص المادة 6 مكرر من قانون رقم 85 لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القرار بالقانون رقم 52 لسنة 1981 على أنه "يحظر الإعلان أو الترويج لشراء أو استعمال السجائر ومختلف منتجات التبغ كلية سواء كان ذلك فى الصحف أو المجلات أو ما يصدر عنها أو تقوم بتوزيعه أو بالصور الثابتة أو المتحركة أو بالرمز أو الصور المرئية أو بالوسائل المسموعة أو أى وسيلة أخرى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة