أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حاجات لازم تفكرى فيها قبل ما تاخدى قرار الخلع.."اتعلميهم من جميلة"

الأحد، 11 يونيو 2017 04:30 م
5 حاجات لازم تفكرى فيها قبل ما تاخدى قرار الخلع.."اتعلميهم من جميلة" نيللى كريم فى مسلسل "لأعلى سعر"
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر حلقات مسلسل "لأعلى سعر" وتتصاعد معها حده النزاعات بين "جميلة" و "هشام" تلك العلاقة المحورية التى يدور حولها هذا العمل الاجتماعى، الذى أسقط الضوء على مجموعة من المشكلات المجتمعية التى يعانى منها الكثيرون، ومن بين النزاعات الأسرية التى تحدث عنها المسلسل جاءت مشكلة "الخُلع" التى ناقشها المسلسل من خلال زاوية جديدة لم يتطرق الكثيرين لها، وهى فكرة ضم حضانة الأطفال للأب المخلوع حتى وإن لم تتزوج الأم.

والحقيقة أن الإسقاطات التى قدمها العمل فى هذه الزاوية أعطت دروس كثيرة للأمهات اللاتى يقبلن على فكرة الخلع، يجب أن يفكرن فيها أولًا

ومن أبرز الدروس التى يجب تتعلمها الأمهات اللاتى يفكرن فى خطوة الخلع:

1- مكان الإقامة:

كما عرض المسلسل أن الأب المخلوع يمكن ان يتوجه بطلب ضم حضانة الأطفال لأن مكان السكن غير مناسب لهن، فلا تقبلين على هذه الخطوة قبل أن تضمنين مكان إقامة لائق لابنائك.

2- الحالة المادية:

إن كنتِ تفكرين فى هذه الخطوة فلابد أن تتأكدى من وجود مصدر دخل لكِ ولابنائك حتى لا تقعين فى أزمات مالية تدفع الأب إلى طلب ضم حضانة الأطفال.

3- الحالة النفسية للابناء:

عليكِ أن تفكرى بأطفالك جيدًا وحاولى أن تجنبيهم الدخول فى أى مشكلات حتى لا يتأثرون نفسيًا، بالإضافة إلى مساعدتهم على إدراك الموقف بهدوء.

4- الثقة:

حاولى أن تكونى وسط أشخاص محل ثقة فلا يوجد منهم من يحمل وصمة لها علاقة بالناحية الأخلاقية أو أى سابقة جنائية فتكون سبب يمنعك على العيش مع أطفالك وسط هؤلاء الأشخاص خاصة إن كانوا من أقارب الدرجة الأولى مثل الأب والأم.

5- طموحك وعملك:

لا تتخلى عن طموحك وأحلامك وحياتك المهنية من أجل أى شىء، وعليكِ أن تثبتين نفسك وتعيشين حياتك بشكل طبيعى جدًا حتى تتمكنى من أن تكونى خير سند لابنائك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة