دراسة: العظام تحتوى على الدهون وتحرق أثناء الرياضة

السبت، 10 يونيو 2017 08:12 م
دراسة: العظام تحتوى على الدهون وتحرق أثناء الرياضة عظام
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التمارين الرياضية لا تساعد بطنك فى التخلص من الكرش والحصول على مظهر جيد فقط، لكن يمكن أيضاً أن تحسن سمك العظام، وتعزز جودتها، ولكن فريقا من العلماء الأمريكيين وجدوا فى معرض أبحاثهم أن العظام يوجد بها المزيد من الدهون.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “Medical News Today وجد الباحثون أن ممارسة الرياضة تساعد على انكماش حجم الخلايا الدهنية داخل نخاع العظام فى كل من الفئران الهزيلة والبدينة، ولكن، الفئران التى تعانى من السمنة المفرطة شهدت انخفاضا كبيرا في كمية الخلايا الدهنية في عظامهم.

وقالت الدكتورة "مايا ستاينر"، أستاذ علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي في جامعة نورث كارولينا، والمؤلفة الرئيسية للدراسة، "إن التمرين يقوي العظام ويعزز جودتها، كما أن أنواع الخلايا الجذعية التي تنتج العظام والدهون في الفئران هي نفس النوع الذي ينتج العظام والدهون في البشر".

وحتى الآن، قال الباحثون، كان يُعتقد أن الدهون الموجودة في نخاع العظام على عكس الأنواع الأخرى من الدهون في الجسم ولا يمكن استخدامها كمصدر للطاقة أثناء ممارسة الرياضة.

وأضاف فريق البحث أن مثل هذه الدراسات قد تشير في نهاية المطاف إلى طرق للحفاظ على صحة العظام وتحسينها لدى مرضى السكر والتهاب المفاصل وفقدان الشهية على المدى الطويل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة