بالصور.. اللجنة الهندسية تواصل هدم عقار "الأزاريطة" طوليًا.. "حى وسط": العقار أصبح يرتكز على السلم الداخلى.. "حى العامرية": تسليم 6 أسر وحدات سكنية مفروشة بالأثاث.. ويحذر من بيعها أو استئجارها

السبت، 10 يونيو 2017 06:00 م
بالصور.. اللجنة الهندسية تواصل هدم عقار "الأزاريطة" طوليًا.. "حى وسط": العقار أصبح يرتكز على السلم الداخلى.. "حى العامرية": تسليم 6 أسر وحدات سكنية مفروشة بالأثاث.. ويحذر من بيعها أو استئجارها عقار الأزاريطة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت اللجنة الهندسية المنوط بها الإشراف على أعمال إزالة عقار الأزاريطة المائل، عملها لليوم التاسع على التوالى، وبدأت أعمال الهدم اليوم بإزالة أجزاء من سقف الدور الـ13، بعد أن تم إنزال كافة متعلقات السكان الشخصية وتسليمهم إياها من خلال لجنة مختصة.

 

من جانبه قال المهندس على مرسى، رئيس حى وسط، إنه يتم حاليًا استكمال أعمال إزالة العقار بطريقة طولية، حيث تم إزالة أجزاء من الجهة الشرقية والغربية لتخفيف الأحمال .

 

 وأوضح مرسى، لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يتم مواصلة إزالة الأجزاء الطولية وترك سلم العقار إلى نهاية أعمال الإزالة، حيث يرتكز العقار حاليًا على السلم لما به من صبة خرسانية صلبة، وسيتم إزالته بعد تخفيف الأحمال، حرصًا على السلامة الإنشائية للعقارات المجاورة .

 

وأكد رئيس حى وسط، أنه تم تسليم 6 أسر من المتضررين بالعقار وحدات سكنية بالعامرية مساكن مبارك "ب"، حيث قررت بعض الأسر السكن مؤقتًا على نفقتها الخاصة، مشددًا على جاهزية الوحدات السكنية بالأثاث لأى أسرة من الأسر المتضررة ترغب فى الإقامة بها مؤقتًا.

 

فيما أكد اللواء أحمد بسيونى، رئيس حى العامرية أول، تجهيز الوحدات السكنية بالكامل، حيث تم تجهيز فى كل شقة 3 أسرة وأجهزة كهربائية متكاملة، مشيًرا إلى أنه تم تسكين 6 أسر، وجار تسكين الباقى.

 

وأوضح، أن تلك الوحدات السكنية تم تخصيصها للحالات العاجلة، وحذر رئيس الحى من التلاعب أو التصرف الخاطئ فى الشقة المخصصة سواء بالتأجير أو البيع، مشيرًا إلى أنه بمخالفة نص التعاقد مع السكان المتضررين سيتم سحب الشقة وعودتها للمحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تراعى البعد الاجتماعى للسكان والأزمة التى ألمت بهم، ولذلك سيتم تقسيط مبلغ الشقة على فترات زمنية تسمح بالظرف الحالى.

 

فيما أكد محمد كمال، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، أن الأسر المتضررة يتسلمون الوحدات السكنية المقررة لهم، فى تعاونيات العامرية تباعًا.

 

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم توفير أثاث للوحدات السكنية، حيث تسلم المتضررين الشقق مفروشة بالكامل.

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن، أنه يتم حاليًا صرف إعانة يومية 300 جنيه لكل أسرة، مع تقديم كافة الإعانات اليومية، خاصة الإعانات العينية لتسهيل سبل الإعاشة للأسر المتضررة.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن أعمال هدم عقار "الأزاريطة" المائل، تجرى على قدم وساق وأنة تم الانتهاء من إزالة أكثر من نصف العقار تقريبا بصورة طولية، لتخفيف الأحمال وذلك حرصًا على سلامة العقارات المجاورة بالشارع، تحت إشراف عميد كلية هندسة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية.

 

وأشار محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن المحافظة حريصة على الأسر المتضررة، وعودتهم إلى منازلهم فى أقرب وقت ممكن.

 

من جهة أخرى، أكد أنه يتم تسكين أسر عقار الأزاريطة المائل تباعًا بمساكن تعاونيات العامرية، حيث يتم تسليم الوحدات السكنية بمساحة 85 مترًا مربعًا، تحت إشراف حى العامرية والتضامن الاجتماعى كاملة التجهيزات والأثاث، موضحًا أنه تم تخصيص 22 وحدة سكنية لسكان العقارين المجاورين بالأزاريطة، كما تم إنزال كافة المتعلقات الشخصية للأسر المتضررة وتسليمهم إياها من خلال لجنة متخصصة.

 

عقار الازاريطة (1)

عقار الأزاريطة 

 

عقار الازاريطة (2)
عقار الأزاريطة

 

عقار الازاريطة (3)
عقار الأزاريطة 

 

عقار الازاريطة (4)
عقار الأزاريطة

 

عقار الازاريطة (5)
عقار الأزاريطة 

 

عقار الازاريطة (6)
عقار الأزاريطة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة