أكرم القصاص

تعرف على عدد السعرات الحرارية التى يجب حرقها خلال اليوم لإنقاص الوزن

السبت، 10 يونيو 2017 07:00 ص
تعرف على عدد السعرات الحرارية التى يجب حرقها خلال اليوم لإنقاص الوزن إنقاص الوزن - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرغب العديد من الأشخاص فى فقدان وزنهم من خلال اتباع نظام غذائى دون حساب السعرات الحرارية التى من المفترض حرقها، ومن خلال حساب عدد السعرات الحرارية تتحدد كمية الطعام التى يجب تناولها فى اليوم الواحد وكم عدد السعرات الحرارية التى يجب أن يتم حرقها.

 

وفقا لموقع "calorie secrets" فهناك العديد من العوامل التى تؤثر على مقدار الوزن الذى يمكن أن تفقده، ولكن فى أبسط شكل فقدان الوزن سيحدث عندما تكون السعرات الحرارية التى تحرق أكثر من السعرات الحرارية التى تستهلك.

 

ما هى متطلبات السعرات الحرارية اليومية؟

وجدت العديد من الدراسات أن النساء فى حاجة عموما من 1500-2000 سعر حرارى للحفاظ على وزنها الحالى وبالنسبة للرجال يذهب النطاق إلى 2000-2500 سعر حراري. وهذه ليست عدد السعرات الحرارية التى تستهلك يوميا ولكن كم عدد السعرات الحرارية يحتاج جسمك للعمل.

 

كم عدد السعرات الحرارية التى يجب حرقها يوميا إذا كنت تريد إنقاص الوزن؟

يمكنك استخدام عداد السعرات الحرارية لحساب كمية السعرات الحرارية التى تأكلها على أساس يومى، ومعرفة كمية السعرات الحرارية التى تحتاج إلى حرقها عن طريق التمارين الرياضية إذا كنت تريد انقاص وزنه.

 

على سبيل المثال، إذا كنت تستهلك 1800 سعر حرارى فى اليوم، ومن أجل فقدان الوزن تحتاج إلى استهلاك فقط 1687 سعرا حراريا فى اليوم الواحد، وهذا يعنى أنه يجب عليك حرق 113 سعرا حراريا يوميا من خلال ممارسة التمارين الرياضية.

 

عند بدء اتباع نظام غذائى أو برنامج فقدان الوزن سوف تفقد الدهون فقط، خصوصا فى البداية سوف تفقد وزن الماء وفى بعض الحالات قد تفقد أيضا العضلات، لذلك قد تكون النتائج فى الأسابيع القليلة الأولى مضللة. وعند إجراء تغييرات مفاجئة أو جذرية فى النظام الغذائى الخاص بك سوف يحاول الجسم التكيف عن طريق خفض معدل الأيض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

lolo

سعرات الحرارية

شكرا لكم www.ju.edu.jo

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة