فى رمضان.. 5 نصائح عشان تعملى الفطار من غير تعب

الخميس، 01 يونيو 2017 01:06 م
فى رمضان.. 5 نصائح عشان تعملى الفطار من غير تعب نصائح فى رمضان لإعداد وجبة بدون تعب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من السيدات خلال شهر رمضان من التفكير كثيرا فى قائمة الطعام اليومية، ويضيعن الكثير من الوقت فى التجهيز لها مما يجعلهن يشعرن بالتعب المستمر طوال الشهر.

وهناك عدد من النصائح التى يجب اتباعها لتنظيم وقت الطبخ وتوفير  المجهود ، وذلك وفقا لموقع " everydayhealth" :

1-  تنظيم المطبخ الخاص بك

إذا كان هناك سوء تنظيم في المطبخ الخاص بك ولا يتم تخزين الأشياء فى مواقع ملائمة، سيكون هناك حاجة إلى مزيد من الطاقة للتحرك والحصول على ما هو مطلوب.

لتسهيل الأمور، عليك أولا التخلص من الأشياء المكررة أو التي لا تستخدمها مطلقا، ضعى أدوات المطبخ والأطباق التي تستخدمها في معظم الأحيان في متناول اليد.

2-   تحديد وقت كل وجبة قبلها

عند التخطيط لتناول وجبة، يجب أن تعلمى الوقت الذي تحتاجه لإعدادها طبق لتوفير الوقت عليك، إذا كنت تستخدمين الفرن لأكثر من طبق واحد، تأكدى من أنها جميعا تحتاج لنفس درجة الحرارة أيضا لتوفير الوقت.

3-   تجهيز الخضراوات يوم الأجازة ووضعها بالثلاجة

يمكن أن توفرى الكثير من الوقت فى تجهيز الوجبات إذا قمتى يوم العطلة بتجهيز الخضراوات وغسلها ووضعها بالثلاجة على الاستخدام فقط فيمكن تقشير الخضراوات، الأكثر صلابة مثل البصل والقرنبيط والقرع الشتوي وتقطيعها وتخزينها في الثلاجة في أكياس بلاستيكية عدة أيام.

يمكنك إعداد انواع من الصلصات مثل الطماطم أو البشاميل ووضعها فى الفريزر لاستخدماه مبشرة وقت الطهى، كما يمكن تجهيز اللحم المفروم وتجهيزه على الطعام مباشرة ووضعه أيضا بالفريزر ، تتبيل اللحوم وتجهيزها على الطهو.

4-  شراء المستلزمات الأساسية من المتجر

عند ذهابك للتسوق لا تنخرطى فى الدعاية الخاصة بكل المنتجات فيجب أن تحددى متطلباتك الأساسية حتى لا تهدر الوقت والمجهود فى التسوق.

5-  طلب مساعدة من أحد أفراد الأسرة

يمكنك طلب المساعدة من أحد أفراد أسرتك فى تجهيز الطعام أو تنظيف الخضراوات ، يفضل الأطفال كثيرا اشراك الامهات لهم فى إعداد الطعام يمكن تعويد الطفل على مساعدتك خلال اعداد الطعام من خلال أشياء بسيطة بعيدا عن الأدوات الحادة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة