6 نصائح تمنع ظهور الشعر الزائد تحت الجلد

الثلاثاء، 09 مايو 2017 12:00 م
6 نصائح تمنع ظهور الشعر الزائد تحت الجلد إزالة الشعر الزائد
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد مما يسبب قدرًا كبيرًا من الأذى فضلاً عن الشكل المزعج للساق. ورغم صعوبة هذه المشكلة وما تسببه من إزعاج إلا أنه يمكنك من خلال بعض التغييرات على نظامك فى العناية بالبشرة أن تتغلبى عليها، حسبما تؤكد مجلة "مارى كلير" للمرأة.
 
- أحصلى على منتجات العناية بالبشرة المناسبة حيث يفضل أن تختارى منتجات العناية بالبشرة الخالية من الكحول لمنع نمو الشعر تحت الجلد.
 
- احرصى على تقشير بشرة الساق مرتين فى الأسبوع لضمان ألا يبدأ الشعر فى النمو من الداخل، ولكن احرصى أن تقومى بالتقشير بلطف لمنع الإضرار ببشرتك.
 
- الكمادات الساخنة مفيدة أيضًا فى منع نمو الشعر تحت الجلد، حيث تفيد الحرارة فى تليين البشرة مما يجعل المسام المسدودة تنفتح، ويفضل أن تطبقى الكمادات الدافئة هذه بعد 48 ساعة من حلاقة الشعر الزائد.
 
- الترطيب الجيد للبشرة هو أيضًا خطوة مهمة لمنع نمو الشعر تحت الجلد، خاصة بعد إزالة الشعر الزائد، حيث تتكرر مشكلة نمو الشعر تحت الجلد مع الجلد الجاف أكثر من الرطب.
 
- ارتدى ملابس فضفاضة بعد الحلاقة لمنع نمو الشعر تحت الجلد حيث يمكن للملابس الضيقة أن تجعل بشرتك خشنة وتسبب فى نمو الشعر بمعدل أسرع من المعتاد.
 
- حاولى تطبيق جل الألوفيرا على ساقك لمنع هذه المشكلة لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تضمن أن تبقى بشرتك لينة ويمنع نمو الشعر تحت الجلد.
 
- من المفيد أيضًا تطبيق عصير الخيار لتهدئة الجلد بشكل طبيعى، ويمكنك استخدام هذا العلاج مرتين أو ثلاثة فى اليوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة