أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج..كل ما تريدين معرفته عن "سيرم" العناية بالبشرة

الإثنين، 08 مايو 2017 09:00 م
س و ج..كل ما تريدين معرفته عن "سيرم" العناية بالبشرة صورة أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم الفتيات دائماً بالحفاظ على صحة شعورهن وبشرتهن، لذا يلجأ بعضهن لاستخدام السيرم للحفاظ على صحة الشعر، ليبدو أكثر لمعاناً وصحة، لكن يجهل الكثير منهن أن للبشرة سيرم أيضاً يعمل على تغذيتها.

نقدم لكِ كل ما تريدين معرفته عن سيرم البشرة نقلاً عن موقع " instyle".

-        ما هو السيرم؟

هو مجموعة من الأمصال المفيدة للبشرة، والتى تحتوى على مكونات مضادة للشيخوخة مثل فيتامين C والريتينول، ويتم خلطها مع مكونات غير دهنية، مما يعمل على ترطيب البشرة وتعتمد فى تكوينها على الجليسرين والسليكون وزبدة الشيا وزيت الجوجوبا.

-        كيف يتم استخدامه للعناية بالبشرة؟

يمكن تطبيقها على البشرة قبل البدء فى وضع المكياج، فإذا كنتِ تستخدمين منتجات العناية بالبشرة الأخرى ستلاحظين ظهور بشرتك بشكل لامع أكثر من اللازم مع مرور الوقت، وينصح بالحرص على أن يتم غسل اليد أو الأداة التى سيتم وضع السيرم بها جيداً، وعدم وضعه بشكل دائرى حول العينين حتى لا تتسبب فى تكسير الشعيرات الدموية الموجودة أسفل طبقة الجلد الرقيقة حول العينين.

-        كيف تختارى السيرم المناسب لبشرتك؟

فى البداية يجب التأكد من العلامة التجارية الخاصة بالمنتج، وإذا كانت بشرتك دهنية يمكنك اختيار سيرم مع حمض الصفصاف أو الجليوكوليك، أما صاحبات البشرة الجافة فيجب عليهن اختيار السيرم الغنى بالبروتين مثل حمض الهيالورونيك الذى يساعد على ترطيب البشرة، وأخيرا اختيار السيرم الغنى بفيتامين C للبشرة المختلطة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة