إيران تهدد بضرب "ملاذات آمنة" للمتشددين داخل باكستان

الإثنين، 08 مايو 2017 12:53 م
إيران تهدد بضرب "ملاذات آمنة" للمتشددين داخل باكستان الجيش الإيرانى - صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر قائد القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الاثنين، من أن طهران ستضرب قواعد داخل باكستان، إذا لم تتصدى إسلام اباد للمتشددين السنة الذين ينفذون هجمات عبر الحدود.

وكان متشددون قتلوا عشرة من حرس الحدود الإيرانى الشهر الماضى، وقالت إيران إن جماعة جيش العدل السنية المتشددة قتلت الحراس بالرصاص باستخدام أسلحة طويلة المدى، أطلقت نيرانها من داخل باكستان، وتشهد المنطقة الحدودية اضطرابات بسبب عصابات تهريب المخدرات والانفصاليين المتشددين.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن الميجر جنرال محمد باقرى قائد القوات المسلحة الإيرانية قوله "لا يمكن أن نقبل استمرار هذا الوضع"، وأضاف "نتوقع أن يسيطر المسؤولون الباكستانيون على الحدود ويلقوا القبض على الإرهابيين ويغلقوا قواعدهم".

وتابع "إذا استمرت الهجمات الإرهابية سنقصف ملاذاتهم الآمنة وخلاياهم أينما كانوا"، وزار وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف باكستان الأسبوع الماضى وطلب من رئيس الوزراء نواز شريف تحسين الأمن على الحدود. وطمأنت باكستان إيران من أنها ستنشر قوات إضافية على طول حدودها.

وفى 2014 حذرت إيران من أنها سترسل قوات إلى باكستان لاستعادة خمسة من حرس الحدود خطفهم جيش العدل، وقالت باكستان آنذاك أن مثل هذا التصرف سيكون انتهاكا للقانون الدولى وحذرت القوات الإيرانية من عبور الحدود، وتراجعت طهران عندما تدخل رجل دين سنى محلى وحل الموقف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة