خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ابعد عن الإجابة النموذجية..إزاى تجاوب على أهم 3 أسئلة فى الإنترفيو؟

السبت، 06 مايو 2017 07:00 ص
ابعد عن الإجابة النموذجية..إزاى تجاوب على أهم 3 أسئلة فى الإنترفيو؟ مقابلة عمل
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا ينسى كل منا تلك الدقائق التى يقضيها فى إحدى مقابلات العمل، تحتبس أنفاسه مع كل سؤال يتم توجيهه له خاصة لو كان مجبر على الرد بالإنجليزية، فيصيبك القلق والتوتر وترتبك ليظهر ذلك من خلال إجاباتك، وطريقة جلوسك، وأيضاً لغة جسدك، ولكن هناك أسئلة معينة دائماً ما يتم توجيهها لنا فى مقابلات العمل، واعتدنا على الإجابة النموذجية عليها التى نطلع عليها إما من على الإنترنت أو بسؤال أحد الأشخاص الذين مروا بذلك الموقف، أو الحل الأخير وهو الإرتجال أثناء المقابلة.

ورغم سهولة بعض الأسئلة إلا أن الكثير لا يعرف كيف يجاوب عليها، ويخرج من ذلك الموقف بسهولة وسلاسة ليترك انطباعاً جيداً لدى القائم بالمقابلة.

ومن أهم هذه الأسئلة هو سؤال عرف نفسك، فيرتبك الشخص ويبدأ فى التعلثم فى الرد، فهو سؤال مفتوح يتيح لك فرصة الحديث عن عدة أمور، فلا تدرى من أين تبدأ، ووفقاً لموقع الإندبندنت، فلكى تجيب على هذا السؤال بطريقة صحيحة، عليك ذكر الخبرات الخاصة بك والكورسات التى حصلت عليها، والنجاحات التى حققتها فى عملك السابق، ثم تنتقل إلى المهارات الخاصة بك ونقاط القوة لديك.

انترفيو
انترفيو

"لماذا ترغب فى العمل معنا"، فهذا سؤال صادم يوجهه القائم بالمقابلة لك، فيصيبك الارتباك وتفكر كثيراً فى إجابة تكون مقنعة بالنسبة له، ولكن الإجابة الصحيحة ستكون واضحة أمامك من خلال الموقع الوظيفى الذى تبحث عنه فى المكان الذى تُجرى فيه الإنترفيو، فتبدأ فى إظهار المهارات الخاصة بك للقيام بالدور الذى تطلبه الشركة.

أما السؤال الأخير وهو "ما هى نقاط ضعفك؟"، سؤال جرئ ويحتاج إجابة واضحة، لكن عليك الخروج من هذا السؤال بطريقة ذكية، فتقوم بذكر إحدى نقاط ضعفك مع ذكر الطريقة التى حاولت بها التغلب على هذه النقطة.

مقابلة عمل
مقابلة عمل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة