خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عبد العال يحذف كلمة نائب "25 ـ 30" من المضبطة لاتهامه المجلس بمخالفة الدستور

الثلاثاء، 30 مايو 2017 04:21 م
عبد العال يحذف كلمة نائب "25 ـ 30" من المضبطة لاتهامه المجلس بمخالفة الدستور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلمة النائب أحمد طنطاوى، عضو تكتل (25 ـ 30)، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، والذى قال فيها، إن مجلس النواب وافق على موازنة 2014/2015 رغم أنها غير دستورية ووجود مخالفة للائحة.

 

وتحفظ رئيس البرلمان، على هجوم النائب على الحكومة ووصفها بأنها تكذب، وعلى المجلس، وقال "عبد العال": "ليس هناك مخالفة دستورية أو لائحية، وهذا الكلام غير مقبول وغير مضبوط، ويحذف من المضبطة".

 

وقال "طنطاوى": "ليه نناشد رئيس الحكومة ووزرائه.. رئيس الوزراء دا موظف والمجلس المفروض يأمره وينفذ.. ولو مش عاجبه الأغلبية تقوم بدورها وتقوله مع السلامة، عايزين أيه من رئيس وزراء مش بيجى ولا وزير بيحضر".

 

 

كما شهدت الجلسة اعتراض النائب عمر أبو اليزيد على حديث الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب معه خلال جلسة أمس، قائلاً: "يا ريس وسائل الإعلام تناولت حديثك معى بالأمس، وركزت على وصفك لى بأننى مازلت صغيرا" .

 

وقال النائب موجهًا حديثه لرئيس البرلمان: عندما طلبت الكلمة خلال جلسة أمس التزمت بالقواعد البرلمانية وقمت بتسجيل اسمى ضمن طالبى الكلمة قبل الجلسة بيوم من خلال التسجيل على التابلت، لافتًا إلى أن البرلمان المصرى لا يصنف نوابه على السن أو النوع .

 

وأضاف النائب: "يا ريس أعلم إنك لا تقصد أن تقلل منى بوصفك لى بأننى مازلت صغيرًا فى السن، ولكن وسائل الإعلام تناولت الأمر بمنحى آخر"، وتابع: "يا ريس لو أردت أن تعلم من هو عمرو أبو اليزيد فاسأل عنى فى بولاق"، وعقب رئيس البرلمان على حديث النائب قائلاً: "بردوا أخذك حماس الشباب".

 

فيما قال النائب أسامة شرشر: "المواطن المصرى أصبح خارج الخدمة بسبب ارتفاع الأسعار والغلاء، الناس تعبانة.. عايزين حل خارج الصندوق".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة