نيجيريان وراء الاستيلاء على ١٠٠ ألف جنيه من موظف بزعم شراء فيلا فى التجمع الخامس

الأربعاء، 03 مايو 2017 12:59 م
نيجيريان وراء الاستيلاء على ١٠٠ ألف جنيه من موظف بزعم شراء فيلا فى التجمع الخامس المتهمان
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح رجال مباحث القاهرة، فى كشف ملابسات تعرض موظف إلى واقعة نصب، واستيلاء نيجيريان على مبلغ ١٠٠ ألف جنيه منه بزعم الاشتراك فى شراء فيلا في القاهرة الجديدة بقصد الاستثمار، الا انه عقب شعوره بتعرض للنصب أسرع بإبلاغ الشرطة، فتم ضبط المتهمين واعترفا بتحويل الأموال الي أقاربهم فى نيجيريا.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة البساتين بلاغا من "محمود ع ع" 28 سنة، موظف ،  بانه اثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية تعرف على احد الأشخاص "محمد يوسف" ولا يعلم باقي بياناته، واتفقا فيما بينهما على الاشتراك في شراء فيلا في القاهرة الجديدة بقصد الاستثمار من خلال شخصان من معارفه ( نيجيريان الجنسية ) .

واشار الموظف في بلاغه انه وعقب وصوله إلى القاهرة تقابل مع الشخصان ، حيث عرضا علية شراء فيلا تحت الإنشاء وادعيا ملكيتها وقام بدفع مبلغ 100الف جنية كمقدم من قيمة الفيلا , وعند مطالبتهما بتقنين الإجراءات ضمانا للمبلغ المدفوع وحرصا على إتمام الاتفاق  فقاما بمماطلته وعرض علية الاشتراك معهما في توليد الدولارات من خلال وضع مادة سحرية على أوراق حيازتهما، فارتاب في امرهما واستشعر تعرضه لواقعة نصب فحضر للإبلاغ عن الواقعة.

ومن خلال التحريات تبين صحة الواقعة ، وباستدراج المتهمان عن طريق الموظف للتقابل معه امام  محلات كارفور، وبإعداد الأكمنة تم ضبطهما وتبين أنهما كلا من "تومى تيمتوبى" ٤٢ سنة، تاجر، نيجيرى الجنسية ،  و"ميكل اولورتيمى" ٤٧ سنة، تاجر، نيجيرى الجنسية، وليس لهما محل اقامة بالقاهرة، وضبط بحوزتهما حقيبة بداخلها 6 رزم  ورق اسود اللون في حجم  العملات النقدية .

وبمواجهتهما اعترفا امام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، بقيامهما بالنصب على المبلغ والاستيلاء على المبلغ المالي ، وانهما قاما بتحويل المبلغ المستولى علية لأحد اقاربهما بدولة نيجيريا ، و; تحرر عن ذلك المحضر اللازم،  وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة